أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / النائبة عن ” كتلة التغيير “سروة عبد الواحد: نجل بارزاني أهدر دمي ولن أسكت

النائبة عن ” كتلة التغيير “سروة عبد الواحد: نجل بارزاني أهدر دمي ولن أسكت

ردت النائبة عن كتلة التغير الكردستانية سروة عبد الواحد على بيان ادعت إنه يقضي بـ”إهدار دمها” من قبل منصور مسعود بارزاني، وأن ما أسمتها “العائلة الحاكمة” في الإقليم حرفت مقولتها.

وقالت عبد الواحد في بيان السبت 10 ديسمبر/كانون الأول، “خرجت تظاهرات في ساحة أربيل المركزية من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني يرأسها منصور مسعود بارزاني، هدفها النيل من النائبة سروة عبد الواحد وتشويه دورها الأساس في الدفاع عن الكرد في جميع المحافل، وإنهاء سلطة الحزب الواحد والقائد الأوحد الواحد”.
وأشارت النائبة في البرلمان العراقي عن حزب التغيير الكردستاني الى أن “التظاهرات رافقها بيان صادر باسم كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في برلمان العراق مملوء بالمغالطات والكلمات التي تدل على ضحالة الفكر والمنطق”.
وأضافت، أن “الهدف الأساس للبيان إسكاتي وعدم قول الحقيقة التي لا أسكت عنها أبدا”، مشيرة الى أن “هذه الهجمة الشرسة تطال امرأة كردية برلمانية لا لسبب سوى إننا طالبنا وسنطالب بحقوق الكرد والبيشمركة الأبطال وتحقيق العدالة، ورفع الغبن عن مقاتلينا في المعارك”.
واعتبرت عبد الواحد، أن “العائلة الحاكمة في الإقليم زيفت التاريخ وأدخلت جيوش صدام حسين والأتراك الى أرضنا ليقتلوا أبناءنا الثوار منذ عقود”، لافتة الى أنهم “زيفوا مقولتي وحوروا الكلام الى إساءة لثوارنا، وهذا لم يكن القصد من حديثي”.
وشددت البرلمانية الكردية بالقول، “إنني عاهدت نفسي أمام الله وأمام الشعب الكردي بأنني سأصدح بالحق ولا أخاف، ودمي الذي هدره منصور مسعود بارزاني في أربيل أمانة عند الله رب العباد، وشعبنا الكردي الصابر المحتسب”.
وكانت النائبة عن كتلة التغيير الكردستانية سروة عبد الواحد أكدت، أن الحملة “الظالمة والمسيسة” التي تتعرض لها من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني “محرفة ومضللة”، فيما أكدت أن بعض الأجندات السياسية تحاول خلط الأوراق.
ومن الجدير بالذكر أن هناك صراعا دائرا في السنوات الأخيرة في إقليم كردستان العراق بين الحزب الحاكم “اليمقراطي الكردستاني” بقيادة رئيس الأقليم مسعود برزاني وعدد من الأحزاب الكردستانية الأخرى التي تتهم برزاني بالتفرد بالسلطة.

المصدر : اذاعة صوت العراق

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *