أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل مالايقل عن 15 شخصا واصابة 70 اخرين في تفجيرين استهدفا مشجعي كرة القدم في استانبول

مقتل مالايقل عن 15 شخصا واصابة 70 اخرين في تفجيرين استهدفا مشجعي كرة القدم في استانبول

كشفت مصادر اعلامية تركية مقتل ما لايقل عن 15 شخصا واصابة 70 اخرين في تفجيرين استهدفا حشودا من مشجعي كرة القدم قرب استاد ” فودافون ” في استانبول .

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو قد اعلن فقط عن وقوع اصابات قائلا : ان عدد المصابين إثر وقوع انفجارين في مدينة إسطنبول قرب استاد “فودافون بشكتاش” إلى 40 شخصا.

%d8%aa%d8%b1%d9%83%d9%8a%d8%a7-%d9%87%d8%ac%d9%88%d9%85-%d8%a8%d8%b4%d9%83%d8%aa%d8%a7%d8%b4

وسمع دوي انفجارين أحدهما كبير والآخر أقل قوة بعد انتهاء مباراة كرة قدم بين فريقي بشكتاش وبورصا سبور، وفقا لما ذكرته قناة CNN التركية. وكان وزير الداخلية أعلن في حصيلة أولية عن إصابة 20 شخصا.
ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية عن وزير الداخلية قوله إن “المعلومات تشير لوقوع انفجارين قرب استاد فودافون في بشكتاش، وأحد الانفجارين وقع بفعل سيارة مفخخة استهدف حافلة لشرطة مكافحة الشغب”.
وأوضح وزير الداخلية أن “أحد الانفجارين وقع قرب الاستاد، والثاني يعتقد أنه عملية انتحارية وقعت في حديقة ماجقا المطلة على الاستاد”.
وقال رئيس رابطة مشجعي فريق بورصا سبور إن “التفجير وقع بعد خروج المشجعين من الاستاد بـ 5 دقائق ولا إصابات بين مشجعي النادي”، وفقا لما نقلته هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية الرسمية.
وقال شهود عيان انهم سمعوا اطلاق اعيرة نارية بعد وقوع الانفجارين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *