أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اية الله خامنئي : من مفاخر الجمهورية الاسلامية انها تمتلك قوات تقض مضاجع الصهاينة والشهادة دفاعا عن مراقد اهل البيت عز وافتخار

اية الله خامنئي : من مفاخر الجمهورية الاسلامية انها تمتلك قوات تقض مضاجع الصهاينة والشهادة دفاعا عن مراقد اهل البيت عز وافتخار

اكد اية الله خامنئي ان الجمهورية الإسلامية تفتخر بامتلاكها قوات تدك مضاجع الصهاينة، قائلاً: ان من مفاخر الجمهورية الإسلامية أنها تمتلك قوات تلازم حدود المناطق التي يسيطر عليها الصهاينة ، وان هذه القوات على رؤوسهم، سواء قوات حزب الله أو قوات المقاومة أو قوات أمل.

واضاف : ان زعماء الصهيونية العالمية ساخطون من ذلك ويعترضون على تدخل الجمهورية الإسلامية، والسبب في سخطهم هذا أننا نمتلك قوات بطلة تقض مضاجعهم، وهذا فخر عظيم للإسلام ولبلدنا، فالشباب الذين شدوا الرحال إلى سوريا والعراق، على بصيرة تامة بهذه الحقيقة.

%d8%ae%d8%a7%d9%85%d9%86%d8%a6%d9%8a-%d8%b9%d9%88%d8%a7%d8%a6%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%87%d8%af%d8%a7%d8%a1-2
جاء ذلك خلال استقبل قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد على خامنئي عددا من عوائل الشهداء المدافعين عن مراقد أهل البيت (سلام الله عليهم) في سوريا والعراق ، حيث أشاد بتضحياتهم وبطولاتهم ونضالهم ضد الجماعات التكفيرية والإرهابية والكيان الصهيوني.
واشارت وكالة تسنيم للاحبار ان اللقاء تم قبل اسبوعين يوم الإثنين المصادف 21 تشرين الثاني/نوفمبر ، حيث اعرب عن شكره وتقديره لعطاء الشهداء الذين اختاروا طريق الجهاد طوعاً دفاعاً عن حياض المسلمين ودفاعا عن الابرياء في العالم.

%d8%ae%d8%a7%d9%85%d9%86%d8%a6%d9%8a-%d8%b9%d9%88%d8%a7%d8%a6%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%87%d8%af%d8%a7%d8%a1
وخاطب قائد الثورة الحضور قائلا: ان إحدى الميزات التي يتصف بها المتطوعون للدفاع عن المقدسات أن الشوق يحدوهم للدفاع عن أضرحة مراقد أهل البيت (عليهم السلام)، وهذا الشعور مشترك بينهم وبين والديهم أيضاً .
واضاف : لقدخاطبت والدة أحد الشهداء سيدتنا زينب (عليها السلام) بالقول: “لقد وهبتك ولدي محمد حسين”، فياله من كلام قيم ويجب على كل مؤمن أن يتصف بهذه الغيرة والحمية تجاه أهل البيت (عليهم السلام).

الشهداء .. مدعاة
للفخر والاعتزاز

وخاطب آية الله خامنئي عوائل الشهداء قائلاً: الأبطال الذين قدمتموهم شهداء أيتها الزوجات والأبناء والآباء والأمهات، إعلموا بأنهم مدعاة فخر واعتزاز، وهذا الكلام ليس مجرد شعار، إنه حقيقة ثابتة. إن هؤلاء الأبطال هم النجوم الحقيقيون لكننا لا نرى بريقهم وتألقهم البهي وإنما أهل السماء يدركون هذه الحقيقة حق الإدراك، فهم ليسوا كالبعض الذين يتصورون أنهم نجوم في الدنيا إثر شهرتهم وذياع صيتهم.
وأضاف داعياً للشهداء بالرحمة والمغفرة بالقول: أسأل الله تعالى أن يرفع من درجاتهم، وأن يهب آباءهم وأمهاتهم وزوجاتهم وأبناءهم الصبر والسلوان، وأنا دائماً أدعو الله العزيز القدير بأن يهبكم لطفه وفضله ونوره وأن يكرم قلوبكم بالطمأنينة والسكينة.

البصيرة وحمية الدفاع
عن المقدسات

وأما الميزة الأخرى التي اتصفوا بها فهي امتلاكهم البصيرة، فالذين لا يمتلكون هذه البصيرة الثاقبة يقولون في أنفسهم: “ما شأني وسوريا؟! وما شأني وحلب؟!” هذا الهاجس ناشئ من انعدام البصيرة، فقد روي عن أمير المؤمين علي (عليه السلام) أنه قال: “فوالله ما غُزي قومٌ قطّ في عُقر دارهم إلا ذلّوا”، لذا ليس من الحري بنا التخاذل وانتظار العدو يقتحم أرضنا ثم نبدأ بالتفكير في ردعه والدفاع عن أنفسنا! يجب ردع العدو في عقر داره.

عشق الشهادة

وأكّد قائد الثورة على أن الميزة الثالثة التي اتصف بها هؤلاء الشهداء الأبطال فهي رغبتهم الجامحة في نيل الشهادة، فبعد انتهاء حرب الثماني سنوات التي فرضت على بلدنا فتح لنا طريق جديد واسع لنيل هذه المكرمة الإلهية العظيمة، لذا لدينا الكثير الكثير من الشبان الراغبين بالالتحاق بجبهات القتال دفاعاً عن حياض المسليمن ومقدساتهم، وهذا الأمر بطبيعة الحال يثبت خطانا ويقوي جبهتنا ويزيد من تحملنا للمصاعب مهما كانت شائكة، فلذة الحياة لا تقتصر النعم المادية فحسب، فمن يقيد حياته في هذا الإطار سوف ينهار قبال أدنى حادثة أو نائبة وبالتالي يفتقد إرادته في الصبر والتحمل، في حين أن هؤلاء الأبطال تغاضوا عن كل ملذات الحياة ومغرياتها وولجوا في جبهات القتال دفاعاً عن الحق والدين ونصرة للمظلومين والشوق يحدوهم لنيل كأس الشهادة العذب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *