أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش السوري يستعيد اكثر من نصف المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة في حلب

الجيش السوري يستعيد اكثر من نصف المناطق التي تسيطر عليها الجماعات المسلحة في حلب

استعادت القوات الحكومية السورية 50 في المئة من مساحة المناطق التي كانت تحت سيطرة الجماعات المسلحة في حلب، حسب تصريحات ناطق عسكري سوري.

وقال العميد سمير سليمان إنه يأمل في أن يصبح كامل مدينة حلب بأيدي القوات الحكومية خلال أسابيع. وكان سليمان يتحدث بعد يوم واحد من سيطرة الجيش السوري على حي آخر شرقي حلب هو حي طريق الباب الذي كان بأيدي مسلحي المعارضة.
وقد سيطرت القوات الحكومية وحلفاؤها على مساحات واسعة من المناطق الخاضعة لسيطرة الجماعات الارهابية في أحياء حلب الشرقية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.
وكانت تقارير أشارت في وقت سابق السبت إلى أن الجيش السوري بات يسيطر على ثلثي مناطق المعارضة في حلب.
يذكر ان الولايات المتحدة وبريطانيا قدمتا دعما واسعا للجماعات الارهابية التي وصفتها بـ ” المعتدلة ” بالاضافة الى الدعم القطري والسعودي والتركي لتلك الجماعات ، وكلن التدخل الرسي الحاسم في دعم سوريا في مواجهة الارهاب واصرار موسكو وطهران على هزيمة الجماعات المسلحة في حلب ، رجح كفة الجيش السوري في تحقيق انتصارات حاسمة في معاركه ضد الجماعات الارهابية في حلب وفي المناطق الاخرى وهو ما جعل قادة في الجماعات الارهابية يعترفون على مواقع التواصل الاجتماعي بالهزيمة ووقوع خسائر كبيرة في صفوفها بين قتيل وجريح وهارب واسير .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *