أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجماعات المسلحة في سوريا تحصل على صواريخ مضادة للدروع من طراز ” تاو ” الاميركية

الجماعات المسلحة في سوريا تحصل على صواريخ مضادة للدروع من طراز ” تاو ” الاميركية

كشف مصدر في ما يسمى بـ “المعارضة السورية” ان المسلحين الذين يقاتلون في سوريا حصلوا على “20 صاروخا” اميركي الصنع من طراز “تاو” المضاد للدبابات، يما اعلنت موسكو ان تزويد الجماعات المسلحة ي سوريا باسلحة حديثة ، بمثاية عرقلة للتوصل الى حل سياسي للازمة .

وياتي هذا الاعلان اثر ضغوط سعودية على الادارة الامريكية بتسليح الجماعات المسلحة في سوريا باسلحة حديثة .
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان “عناصر من حركة حزم” التي تعد جزءا من ميليشيا ما يسمى بـ “الجيش الحر” حصلت لاول مرة على 20 صاروخ تاو مضاد للدبابات “من جهة غربية” حسب قوله.
يشار الى ان حركة حزم تضم عددا من ضباط وجنود سابقين انشقوا عن الجيش الوطني السوري للانضمام الى المجاميع المسلحة التي تقاتل الجيش.
واظهر فيديو وزعته شبكة “مسارات الاعلامية المعارضة” مسلحين يخرجون العديد من الصواريخ ويعبئونها ويطلقونها في مواقع غير محددة في المناطق الريفية السورية.
واضاف المصدر ان المعارضة تلقت وعدا بامدادها بمزيد من الصواريخ في حال استخدمت “بطريقة فعالة”، مضيفا ان هذه الصواريخ استخدمت حتى الان في مناطق ادلب وحلب واللاذقية شمال سوريا.
ويأتي هذا الإعلان في مسعى جديد لرفع المعنويات المتهاوية للمجموعات الارهابية المسلحة بعد الانتصارات المتلاحقة للجيش السوري على الارض.
يذكر أن وزير الخارجية الاميركي جون كيري كان قد اكد أمام نظيره الروسي سيرغي لافروف خلال لقائهما في باريس في الحادي والثلاثين من الشهر الماضي بأن بلاده ترفض تزويد المجموعات المسلحة في سورية المسماة “معارضة” بأسلحة وأعتدة متطورة بما فيها الصواريخ المضادة للطيران والدروع.
وكانت صحيفة لوس انجلوس تايمز الأميركية اعترفت بأن من وصفتهم بقادة المجموعات المسلحة في جنوب سوريا بدأوا بتلقي الأموال وهم بانتظار دفعات كبيرة من الأسلحة وخاصة الصواريخ المحمولة المضادة للطائرات التي يسعى المسلحون الارهابيون في شمال سوريا بالحصول عليها منذ فترة طويلة.
يذكر أن روسيا عبرت عن القلق بعد ظهور أنباء عن نوايا السعودية بشراء صواريخ محمولة مضادة للطيران وأنظمة مضادة للدبابات لتزويد المجموعات الارهابية المسلحة بها كما كشفت صحيفة وورلد تريبيون الأميركية عن شكوى تقدم بها دبلوماسيون بالاتحاد الاوروبي من تهاون الادارة الأميركية في تدفق المسلحين والأسلحة إلى المجموعات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة شمال سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *