أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / العدوان السعودي يستعد لشن هجوم على ” الحديدة ” بمساعدة الميليشيات لاحتلال الساحل الغربي لها

العدوان السعودي يستعد لشن هجوم على ” الحديدة ” بمساعدة الميليشيات لاحتلال الساحل الغربي لها

اعلنت وسائل إعلام يمنية إن قوات العدوان السعودي تستعد لبدء هجوم في الساحل الغربي لمدينة الحديدة، بعد دفعها الثلاثاء بقوات إضافية إلى باب المندب “بهدف تامين التحكم بحركة الملاحة البحرية حيث فشلت كل المحاولات السابقة في التكم فيه ونجح الحوثيون والجيش اليمني في انزال خسائر فادحة بميليشيات هادي التي كانت تتلقى دعما سعوديا في محاولة للسيطرة على الساحل الغربي لمدينة الحديدة”.

وأفادت وسائل الإعلام تلك بأن طيران العدوان السعودي والدول المتحالف معه شنت الاثنين أكثر من 40 غارة على مواقع عسكرية للحوثيين بالحديدة، وأن الطيران واصل التحليق بكثافة “استعدادا للمعركة”.
وقال محللون سياسيون ، إن زيارة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى عدن تهدف إلى “الإشراف المباشر على هذه المعركة”.
وقال مساعد المتحدث باسم القوات الموالية للحوثيين العقيد عزيز راشد إنهم “على استعداد كبير” لأي معركة قادمة على السواحل الغربية.
يذكر ان السعوديين جربوا اكثر من 71 محاولة للتقدم في الساحل الغربي ولكنهم كانوا يواجهون بمقاومة شرسة وخسروا اعداد كبيرة من ميليشيات هادي التي تتلقى دعما سعوديا دون ان يتحقق اي شئ في احتلال مواقع في الساحل الغربي من الحديدة.
هذا وتقدم كل من الولايات المتحدة وبريطانيا واسرائيل دعما عسكريا بالذخائر والاسلحة والمستشارين للنظام السعودي بشكل دائم في محاولة لمنع هزيمة وخسارة النظام السعودي للحرب على اليمن ، فيما اثبت الحوثيون والجش اليمني انه هو الاقدر في اختراق الحدود السعودية واحتلال بلدات وقرى في نجران وعسير بالاضافة الى نجاح القوة الصاروخية من استباحة الاجواء السعودية واستهداف القواعد العسكرية في العمق السعودي بصواريخ باليستية مثل صواريخ بركان وزلزال وقاهر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *