أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العبادي يكشف عن دعوته الرئيس المنتخب ترامب لتقديم الدعم لمواجهة داعش رافضا مقترح مقايضة النفط بهذا الدعم

العبادي يكشف عن دعوته الرئيس المنتخب ترامب لتقديم الدعم لمواجهة داعش رافضا مقترح مقايضة النفط بهذا الدعم

كشف رئيس الوزراء حيدر العبادي عن دعوة إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب ترامب الى تقديم دعم فني ومادي أكبر للعراق لدعم دوره في قتال تنظيم “داعش” الإرهابي ولكن ليس وفق ما طرحه ترامب ” مقايضة النفط بالمساعدة لمواجهة داعش “.

وذكر العبادي أنه أجرى مكالمة هاتفية مع دونالد ترامب مؤخرا، مشيرا إلى أنه رفض فكرة مقايضة النفط العراقي بالدعم الأمريكي في مواجهة “داعش” التي طرحها ترامب خلال حملته الانتخابية.
جاء ذلك في لقاء للعبادي مع وكالة “أسيوشيتد برس” الامريكية الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني،
وبصدد الوضع الميداني في مكافحة التنظيم الإرهابي المذكور، رجح العبادي قرب نهاية “داعش” في ضوء الضربات القاصمة التي يتلقاها مع انطلاق تحرير الموصل.
هذا، وسبق للعبادي ان أعلن أن دونالد ترامب وعد بزيادة الدعم الأمريكي المقدم للعراق في حربه على “داعش”، معتبرا “التصريحات الصادرة عن ترامب ورجح فيها تخلي واشنطن عن العراق، تصريحات قديمة ، ولم تكن سوى دعاية انتخابية لا أكثر”، وأشار إلى أن ترامب قد تعهد له “باستمرار الدعم الأمريكي للعراق، بل وتعزيزه لاحقا”.
يذكر أن عملية تحرير الموصل من “داعش” كانت قد انطلقت في الـ17 من أكتوبر/تشرين الأول بعد أن استولى عليها التنظيم قبل عامين على المدينة بتواطئ محافظها السابق اثيل النجيفي حسب تقارير اجهزة الامن العراقية ، بالاضافة الى التنسيق مع بقايا فلول حرس صدام المنحل وضباط مخابراته المقيمين في الموصل .

المصدر: “نوفوستي”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *