أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يصف المطالبة باعادة فرز الاصوات في وسكونسون بانه احتيال

ترامب يصف المطالبة باعادة فرز الاصوات في وسكونسون بانه احتيال

وصف الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب إعادة فرز الأصوات الوشيك في ولاية ويسكونسون بأنه “احتيال” ، وقال ترامب، الذي فاز في الولاية، بفارق ضئيل، إن النتائج “يجب أن تحترم، بدلا من تحديها أو انتهاكها”.
%d8%a7%d9%85%d8%b1%d9%8a%d9%83%d8%a7-%d9%85%d8%b1%d8%b4%d8%ad%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%b6%d8%b1
يذكر ان جيل شتاين مرشحة حزب الخضر طلبت إعادة فرز الأصوات. وطالبت أيضا بإعادة فرز الأصوات في ميتشيغان وبنسلفانيا مشيرة إلى “خروج عن البيانات الإحصائية المألوفة”. وقالت حملة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون إنها ستشارك في عملية فرز الأصوات في ويسكونسون ، ومن شان أن اي تغيير في النتيجة في الولايات الثلاث ان تحدث تغييرا في نتيجة الانتخابات التي جرت في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني.
ويريد حزب الخضر التيقن من أن قراصنة الكمبيوتر لم يؤثروا على النتيجة لصالح ترامب.
وأتهم ترامب، في تصريح لفريقه للمرحلة الانتقالية السبت، شتاين بمحاولة “ملء خزائنها بالنقود” بحجة طلب تبرعات لتنفيذ عملية إعادة فرز الأصوات. وقال التصريح “أعلن الناس رايهم وانتهت الانتخابات”.
ودافعت شتاين عن مبادرتها لفرز الأصوات، وقالت لشبكة سي إن إن إن “النقطة التي أحاول إيصالها هي أن وجود عملية انتخابية آمنة أمر لمصلحتنا جميعا”.
واشارت شتاين إلى أنها أيضا تبحث فكرة إعادة فرز الأصوات في ولايات أخرى، ليس فقط وسكونسون بل ميتشغان وبنسلفانيا.
وفي الوقت ذاته، قال مارك إلياس المستشار العام لحملة كلينتون إن الفريق الانتخابي لكلينتون وخبراء من خارج الحملة كانوا “يجرون مراجعات موسعة لنتائج الانتخابات، بحثا عن أي مؤشرات على التلاعب بالعملية الانتخابية”.
وأشار إلياس إلى أن عدد الأصوات التي تفصل بين كلينتون وترامب في أقل الولايات فرقا في الاصوات، وهي ميتشغان، “يفوق بكثير أكبر هامش تم تخطيه في إعادة فرز للأصوات”.
ولكنه قال إن الحملة ستنضم “دفاعا عن المبدأ” إلى عملية فرز الأصوات إذا نفذت شتاين تعهدها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *