أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اية الله خامنئ يدعو الى تكريس التواجد في المياه الحرة لرفع الاقتدار العسكري للبلاد
قائد الثورة الاسلامية يستقبل قادة القوة البحرية

اية الله خامنئ يدعو الى تكريس التواجد في المياه الحرة لرفع الاقتدار العسكري للبلاد

دعا قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله السيد علي خامنئي، قادة القوة البحرية ، الى تكريس التواجد الايراني في المياه الحرة ، مشدد على ان التواجد المقتدر للقوة البحرية الايرانية في المياه الحرة من شأنه ان يرفع اقتدار البلاد.

جاء ذلك خلال استقبال قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ، اليوم الاحد، كوادر القوة البحرية التابعة لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية بمناسبة يوم البحرية الايرانية ، واصفا تقدم وقدرة القوة البحرية على صعيد الطاقات البشرية والقيادة والتكنولوجيا بانها جديرة بالاشادة والملاحظة.
واكد اية الله خامنئي ، اهمية انجاز الخطط والبرامج والمتانة في العمل وتجنب التسرع والاستعجال وقال ان ازالة النواقص تستلزم همة عالية وعدم الاستسلام امام القيود.
واشار آية الله خامنئي الى اهمية صناعة الملاحة البحرية في تقدم بعض الدول وقال ان بلدنا يتمتع بحدود مائية طويلة وسجل عريق في الملاحة البحرية ومن هنا ينبغي ان ان تكون قدرة القوة البحرية للجمهورية الاسلامية الايرانية بمستوى يليق بالنظام الاسلامي وعراقة هذا البلد.
واعتبر ان التواجد المقتدر للقوة البحرية في المياه الحرة من شانه رفع اقتدار وقدرة البلاد وقال ينبغي تكريس التواجد الايراني في المياه الحرة.
واكد آية الله خامنئي ضرورة متابعة البرامج والاعمال حتى انجازها وقال ان عدم انجاز الاعمال يثير التساؤلات والاشكالات وللاسف ان هذه الحالة مشهودة في بعض القطاعات المختلفة للبلاد ومنها قضية الرواتب الخيالية وان هذا الموضوع من القضايا المهمة وان نتيجة متابعتها لم تتضح للجماهير وتركت تساؤلات في اذهان الناس.
واشار اية الله خامنئي ، الى قضية المفاوضات النووية وقال لقد جرى خلال هذه المفاوضات تناول قضايا كثيرة حول الحظر ولكننا نجد اليوم ان الكونغرس الاميركي يطرح قضية تمديد الحظر ويدعي انها ليست حظرا بل تمديدا للحظر!
ولفت قائد الثورة الاسلامية الى انه لافرق هناك بين البدء بفرض حظر وبين استئناف الحظر بعد انتهاء مهلته وان الثاني يعد حظرا ايضا ونكثا لعهود سابقة من قبل الطرف الاخر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *