أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الدفاع الايراني لاينفي تصريحات روسية بشان صفقة اسلحة بقيمة 10 مليارات دولار بينها سوخوي 30

وزير الدفاع الايراني لاينفي تصريحات روسية بشان صفقة اسلحة بقيمة 10 مليارات دولار بينها سوخوي 30

قال وزير الدفاع الايراني العميد دهقان تعليقا على التصريحات الاخيرة للمسؤولين الروس بشان ابرام صفقة اسلحة مع ايران بقيمة 10مليارات دولار بينها مقاتلات سوخوي 30 المتطورة : بالنسبة لهذه القضية يجب ان يتم توجيه السؤال الى الروس لكننا نحن ومن اجل سد حاجاتنا الدفاعية سنتفاوض بالتأكيد مع اية جهة تستطيع تلبية تلك الحاجات باستثناء امريكا وكيان الاحتلال الصهيوني.

وحول الانباء المنتشرة في وسائل الاعلام الروسية والتي تحدثت عن احتمال قيام الروس باستخدام “قاعدة نوجه الجوية الايرانية ” في مدينة همدان قال العميد دهقان : نحن نتعاون مع اصدقائنا وخاصة الروس لدعم واسناد الحكومة السورية الشرعية وسد حاجاتها ونتخذ خطوات عملية بالتناسب مع ذلك واذا كان الامر يقتضي استخدام الروس لـ “قاعدة نوجه ” في همدان من اجل اسناد العمل الميداني فاننا سنفعل ذلك.
يذكر ان التنسيق الايراني الروسي بشان العمليات العسكرية ضد الجماعات الارهابية في سوريا مستمر منذ اكثر من عام منذ قرار روسيا بالتدخل العسكري استجابة لطلب الحكومة السورية لشن الحرب على الجماعات الارهابية المدعومة من السعودية وقطر وتركيا والاردن وكل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والكيان الاسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الاجهزة الامنية اللبنانية رصدت عودة أكثر من 230 عميلا لإسرائيل دخلوا إلى لبنان خلال الـ 4 أشهر الماضية بجوازات سفر أمريكية

كشفت الأجهزة الأمنية اللبنانية أن أكثر من 230 عميلا لإسرائيل عادوا إلى لبنان خلال الـ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *