أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن يعلن تدمير اليات يستقلها مسلحون حاولت اجتياز الحدود مع سوريا

الاردن يعلن تدمير اليات يستقلها مسلحون حاولت اجتياز الحدود مع سوريا

اعلنت السلطات الاردنية ، الأربعاء، إن طائرات سلاح الجو الأردني دمرت عددا من الآليات حاولت اجتياز الحدود من سوريا إلى الأردن.

وبحسب بيان للجيش، نشر على الموقع الإلكتروني للقوات المسلحة، فإن “الطائرات استهدفت ثلاث مركبات كانت مموهة بالطين، رفضت الامتثال والخضوع لنداء الجيش لها بالتوقف. وكانت تسير في منطقة وعرة بالقرب من الحدود”.
وأضاف البيان أن الطائرات الأردنية أطلقت نيرانا تحذيرية على المركبات، إلا أنها لم تستجب ومن ثم قامت بتدميرها.
بدوره نفى مصدر عسكري سوري، تحرك أي آليات أو مدرعات تابعة للجيش باتجاه الحدود الأردنية وبالتالي ما تم استهدافه من سلاح الجو الأردني من آليات لايتبع للجيش.
وعادة ما تقوم القوات الأردنية باعتقال المهربين الذين يجتازون الحدود الصحراوية مع سوريا إلا أن الغارات الجوية أمر نادر الحدوث.
تجدر الإشارة إلى أن الحدود السورية الأردنية تمتد لأكثر من 370 كيلومترا ، وظلت الحدود منذ اندلاع الازمة في سوريا معبرا للجماعات المسلحة السلفية الوهابية برعاية المخابرات السعودية ، وتحاول السلطات الاردنية بين فترة واخرى ارسال رسائل لسوريا بانها تعمل لمنع تسلل الارهابيين لاراضيها ، ولكن مثل هذه الحوادث القليلة لاتقل من خطورة الدور الاردني التخريبي ضد سوريا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية الإمام الخامنئي: فوز ونجاح الرئيس المنتخب في إدارة البلاد هو انتصار للجميع

استقبل قائد الثورة الاسلامية الإمام السيد علي الخامنئي صباح اليوم الأحد (21 تموز 2024) أعضاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *