أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الموصل : بدء الصفحة الخامسة لعمليات الحشد الشعي في المحور الغربي ، ومقتل 50 داعشيا في تلحور الجنوبي

الموصل : بدء الصفحة الخامسة لعمليات الحشد الشعي في المحور الغربي ، ومقتل 50 داعشيا في تلحور الجنوبي

فيما تم الاعلان عن بدء عمليات الصفحة الخامسة لعمليات الحشد الشعبي على المحور الغربي للموصل ، اكدت قيادة عمليات تحرير الموصل ، قتل 50 عنصرا من تنظيم “داعش” الوهابي واعتقال 32 آخرين في عمليات عسكرية متفرقة ضمن المحور الجنوبي لعمليات الموصل.

وقالت قيادة الشرطة الاتحادية في بيان الجمعة 25 نوفمبر/تشرين الثاني إنها تمكنت أيضا من “تدمير 4 ثكنات للقناصين الإرهابيين”، مضيفة أن “قواتها تواصل تطهير كافة المدن والقرى التي حررت خلال الأيام القليلة الماضية”.
انطلقت صباح اليوم الجمعة، الصفحة الخامسة لعمليات الحشد الشعبي على المحور الغربي للموصل ، وبدأ التقدم من عدة محاور باتجاه ناحية تل عبطة الاستراتيجي و يعتبر مركز قيادة لداعش في منطقة جنوب تلعفر .
ونقل بيان صحفي لعمليات غرب الموصل تلقته شبكة نهرين نت، ان ” القوات استكمال تحرير باقي القرى والمدن جنوب غرب تلعفر واهمها ناحية تل عبطة المهمة ، والتي تحوي بداخلها عدد كبير من المدنيين .
واضاف البيان ” ان قوات الحشد الشعبي اخلت العوائل من تلك المناطق الى المناطق التي تم تحريرها في المرحلة الرابعة ، مبينا ” انه اتم احكام السيطرة على الطريق العام الرئيسي الرابط بين تلعفر وناحية تل عبطة والذي يعتبر من اهم خطوط الامداد الرئيسية لداعش بين الصحراء الغربية للانبار وصحراء الحضر وصولاً الى تلعفر
واوضح البيان ” ان العمليات انطلقت من محور (الشمالي ، من تقاطع عداية ) و (الشرقي ، من عين الجحش) ، والهدف تحرير مناطق واسعة ما بين المحورين استكمالا للصفحات السابقة للحشد في تلك المناطق .
واشار ” الى ان قوات الحشد الشعبي حررت اليوم قرى ( ام حجيرة السفلى – قرية الاعزل – قرية التفاحة – قرية خضير ) جنوب غرب تلعفر ، وتم انقاذ عشرات العوائل من قرية (خضير) اثناء محاولة العدو اتخاذهم كدروع بشرية .
ونوه البيان ” الى ان خسائر العدو ، ١٣ قتيلا وعدد من المصابين ، بعد الاشتباك معهم اثناء التقدم بينهم انتحاريين ، بالاضافة الى تفجير عجلتين مفخختين وقتل من فيها للعدو ، كما ان قوات الحشد اسقطت طائرة مسيرة للعدو في قرية ام نخيلة غرب الموصل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *