أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقرير لمنطمة اوروبية : ثلث اطفال مخيم ” كاليه ” الفرنسي في عداد المفقودين وربما وقعوا ضحية منظمات اجرامية

تقرير لمنطمة اوروبية : ثلث اطفال مخيم ” كاليه ” الفرنسي في عداد المفقودين وربما وقعوا ضحية منظمات اجرامية

أكدت مؤسسة خيرية أنه، بعد هدم مخيم كاليه للمهاجرين غير الشرعيين شمالي فرنسا، فقد حوالي ثلث الأطفال الذين كانوا يقيمون سابقا داخل المخيم في ظروف مزرية.

ولايعرف مصير هؤلاء الاطفال المفقودين ، وكم عدد منهم ضمتهم منظمات اجرامية لهم بعدما غرروا بهم بانقاذهم من ظروف مخيم كاليه السئ الصيت ، وهناك مخاوف ان بعضهم وقعوافي شباط اشخاصا شاذين اغروهم بالايواء وتوفير السكن والماكل لهم .
وقالت منظمة “خدمة الشباب اللاجئين” البريطانية (Refugee Youth Service)، إن ثلث الأطفال المهاجرين وعددهم الإجمالي 179 أصبحوا في عداد المفقودين بعد طردهم من مخيم “الغابة ” في كاليه.
وكان المخيم الذي ضم، وفقا لبعض التقديرات، أكثر من 10 آلاف مهاجر، فكك عقب اشتباكات عنيفة بين المهاجرين والشرطة، علما أنه كان يأوي العديد من الأطفال بدون أولياء أمورهم.
ونقلت السلطات الفرنسية ما تبقى من اللاجئين وعددهم 1500، بما في ذلك بعض الأطفال، إلى مراكز الإيواء في جميع أنحاء فرنسا أثناء هدم المخيم في 24-26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
وأثارت طريقة فرنسا في معاملة الأطفال عند إعادة توطين آلاف المهاجرين حفيظة بريطانيا وأشعلت جدلا بين لندن وباريس التي اعتبرت أنه كان من الأولى بالمملكة المتحدة، بدلا من توجيه الانتقادات، أن تشارك بالمسؤولية وتأخذ هؤلاء القصر الذين يأملون بالنزوح إليها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *