أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / المتحدث باسم الخارجية العراقية يرد على تصريحات السبهان ضد العراق ووزارة الخارجية

المتحدث باسم الخارجية العراقية يرد على تصريحات السبهان ضد العراق ووزارة الخارجية

رد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال الأربعاء على تصريح لوزير شؤون الخليج السعودي ثامر السبهان هاجم فيه الوزارة العراقية، والسبهان كان يشغل سفيرا لبلاده في العراق قبل ان بتعرض لغضب شعبي عراقي عارم اثر تكرار تصريحاته المثيرة للجدل ضد الحشد الشعبي وتصريحاته التي سعى فيها الى خلق فتنة طائفية في العراق.

وكانت وزارة الخارجية العراقية طلبت من النظام السعودي في آب/أغسطس تغيير السبهان على خلفية تصريحات صدرت من الأخير وصفتها بأنها “تجاوز للتمثيل الدبلوماسي ومهام السفراء”، ليتم تعيين بديلا له القائم بأعمال السفارة في بغداد عبد العزيز الشمري في تشرين الأول/أكتوبر.
وكان السبهان قد نشر الأربعاء تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر يتهم فيها وزير الخارجية إبراهيم الجعفري زعم فيها انه “يريد تدمير مكة” !!، مضيفا أن الوزارة مختطفة “لمصالح إيران”.
وبعد ساعات معدودة من تلك التغريدة، جاء رد المتحدث باسم الوزارة العراقية عبر المنصة ذاتها، معتبرا أن “زج اسم مكة المكرمة دليل إفلاس وضعف”، ومؤكدا أن وزارة الخارجية هي “لكل العراقيين”.
وكان اللمتحدث باسم الخارجية العراقية احمد جمال قد كشف لوسائل إعلام عراقية ، تحفظ العراق على قرار أصدرته منظمة التعاون الإسلامي بشأن اتهام السعودية للحوثيين في اليمن بإطلاق صاروخ نحو مكة.
وعزا المتحدث خطوة بلاده حينها إلى “عدم وجود إثبات لوقوع الحادثة”، مشددا على قدسية المدينة التي لا تسمح بزجها في هكذا قضايا ونزاعات، على حد تعبيره.

المصدر: موقع الحرة

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *