أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اية الله خامنئي يصف زيارة الاربعين المليونية بانها ظاهرة تاريخية والهية عظيمة ويحذر واشنطن من ردود افعال قوية ردا على الحظر
قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله السيد علي خامنئي

اية الله خامنئي يصف زيارة الاربعين المليونية بانها ظاهرة تاريخية والهية عظيمة ويحذر واشنطن من ردود افعال قوية ردا على الحظر

فيما اعتبر زيارة الاربعين المليونية بانها ظاهره تاريخية والهية عظيمة ، اتهم قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ، الادارة الاميركية الحالية بارتكاب خروقات متعددة في الاتفاق النووي واخرها قرار الكونغرس تمديد الحظر 10 اعوام مقبلة ، واذا ما طبق هذا الحظر فانه يعد خرقا واضحا للاتفاق النووي وعليهم ان يعلموا بان الجمهورية الاسلامية ستبدي رد فعلها .

جاء ذلك خلال استقباله حشد من التعبويين من كافة انحاء البلاد لمناسبة حلول اسبوع التعبئة ،، حيث لدى ايران نحو 20 مليون مواطن مشارك في التعبئة الشعبية الذي يطلق عليه ” البسيج “.
وقال قائد الثورة الاسلامية، ان التعبئة كانت ظاهرة مثيرة للدهشة ابان الثورة الاسلامية وقد كان الامام الخميني مسددا الهيا في ان يعمل على خلق هذه الظاهرة وبعبارة اخرى ان يفوض مصير الثورة الى الشباب.
واشار الى ان من مخططات الاعداء حول التعبئة هو ايجاد خطوط موازية ومنافسة للتعبئة وضباط الحرب الناعمة لذا ينبغي ان نتوخى الحذر.
من جهة اخرى اعتبر ىية الله خامنئي مسيرة اربعينية الامام الحسين عليه السلام بانها ظاهره تاريخية والهية عظيمة ودليل على ان هذا النهج هو نهج العشق المشفوع بالبصيرة.
واضاف : انه علينا ان نشكر هذه النعمة وذلك عبر الحفاظ على تلك الروح المعنوية والاخوة والمحبة وذلك التمسك بالولاية اثناء مسيرة الاربعين .

مخالفات امريكا

واشار الى القضايا المتعلقة بايران والادارة الاميركية المستكبرة وقال، اننا لا يمكننا الحكم بشان الحكومة الجديدة المقرر ان تتولى السلطة (في اميركا) الا ان الحكومة الحالية تعمل خلافا لما تعهدت به في موضوع الاتفاق النووي والقرارات المشتركة المتخذة، والتي اعلنها لنا المسؤولون في ذلك الوقت، وقد ارتكبت العديد من المخالفات.

تحذير من رد قوي
على قرار الحظر

واشار قائد الثورة الاسلامية الى تصويت الكونغرس على تمديد قانون الحظر على ايران لـ 10 اعوام ، قائلا :،لو تم تنفيذ هذا التمديد فانه يعد انتهاكا للاتفاق النووي بالتاكيد وليعلموا بان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستبدي رد الفعل ازاء ذلك ، واكد بان الاتفاق النووي او برنامج العمل المشترك الشامل لا ينبغي ان يتحول الى اداة لفرض الضغوط على ايران وشعبها.

واشار الى تصريحات مسؤولي البلاد والمعنيين بالاتفاق النووي بان الهدف من الاتفاق هو ازالة الضغوط والحظر عن ايران واضاف، ان الحكومة الاميركية وفضلا عن الوعود والتعهدات التي لم تنفذها في قضية الاتفاق النووي او نفذتها بصورة ناقصة، وقد اشار المسؤولون (الايرانيون) المعنيون بالاتفاق الى هذا الموضوع صراحة، بالقول : ان امريكا جعلت الاتفاق وسيلة لفرض ضغوط جديدة على ايران.
واكد اية الله خامنئي : بان الجمهورية الاسلامية الايرانية وبالاتكاء على القدرة الالهية وايمانها بقوة حضور الشعب لا تخشى اي قوة في العالم.
وقارن اية الله خامنئي بين موقفين تجاه القرار الامريكي ، مؤكدا انه لو قال البعض على غرار ما قاله بني اسرائيل ونفسيتهم الضعيفة كما يصف القران الكريم بـ “اننا لا نستطيع”، وخافوا من العدو، فنحن من جانبنا وتبعا لموقف النبي موسى (ع) نقول في الرد عليهم ليس الامر كذلك ابدا لان الله معنا وسيهدينا السبيل.

حشود زيارة الاربعين المليونية
.. ظاهرة تاريخية

وكان اية الله خامنئي قد قال في مستهل كلمته واصفا اربعينية الامام الحسين (ع) العظيمة بانها “ظاهرة تاريخية” ومؤشرا لـ “يد القدرة الالهية” واضاف، انه في حركات النهضة الخالدة والعظيمة كمسيرة الاربعين او امثلة اخرى كالسيطرة على وكر التجسس او حادث 9 دي 1388 ه.ش (29 كانون الاول / ديسمبر 2009) (التصدي للفتنة التي اعقبت الانتخابات الرئاسية الايرانية عام 2009) والاعتكافات التي ليست وراءها اي دعاية اعلامية، تتجلى فيها يد القدرة الالهية اكثر من اي شيء اخر.
واعتبر آية الله الخامنئي انتصار الثورة الاسلامية مثالا اخر من الظواهر الالهية واضاف، ان هذه اليد الالهية ملموسة وبارزة تماما في المشاركة الشعبية وتبلور الثورة الاسلامية ولقد قال الامام – الخميني – الراحل : بانني ارى على مدى الثورة دوما يد القدرة الالهية وراء هذا التحرك الشعبي العظيم.
واعتبر المشاركة المليونية في الظاهرة الالهية المتمثلة بزيرة الاربعين المليونة مؤشرا لـ “العشق والانجذاب المترافق مع البصيرة” واضاف، اننا نرحب بالزوار الذين توفقوا لهذا العمل العظيم ونتمنى لهم قبول الزيارة ونوجه الشكر للشعب العراقي الذي استضاف هذا الحشد الهائل بمحبة.
واكد بان الضرورة لبقاء وديمومة ظاهرة الاربعين الاستثنائية هي شكر النعمة وقال، ان الشكر الحقيقي يجب ان يتم عمليا ومثلما حافظ غالبية الشعب الايراني على نعمة الثورة الاسلامية بالتضحية والفداء فانه ينبغي شكر نعمة الاربعين بالحفاظ على الروح المعنوية الحاصلة من هذه الرحلة النورانية كالاخوة والعطف والمحبة والتمسك بالولاية والاستعداد للحضور في الساحات الصعبة.
واوضح آية الله الخامنئي ان البعض في العالم يسعى لمحو او تحريف ظاهرة الاربعين النورانية الا انهم سوف لن يفلحوا في مسعاهم هذا ومن المؤكد ان هذه النعمة الكبرى ستدوم للشعبين الايراني والعراقي وتفضي للرفعة والشموخ.

نموذج التعبئة الشعبية ..
وتحمل الشباب المسؤولية

وفي جانب اخر من حديثه اعتبر قائد الثورة الاسلامية التعبئة من الظواهر المدهشة للثورة الاسلامية واضاف، ان الامام الراحل ارسى بتسديد الهي اسس هذه الشجرة الطيبة وسلم مصير الثورة بيد الشباب.
واشار الى امانة الشباب في نقل “الروح الثورية” من جيل الى جيل وقال، رغم ان شباب اليوم لم يروا مرحلة الثورة والامام (رض) الا انهم وبذات الروح الثورية وببصيرة ووعي وتجربة تفوق شباب بدايات الثورة حاضرون في الساحة، مما يشير الى تقدم الثورة الاسلامية.
واكد اية الله خامنئي بان صون وحفظ الثورة مهمة ومسؤولية كل ابناء الشعب، واعتبر الشباب بانهم القوة المحركة لهذه الحركة العظيمة واضاف، من المؤكد ان الحركة التعبوية في بلادنا منتصرة الا ان هذا الانتصار رهن بالتزام التقوى الفردية والجماعية واداء العمل الصالح حيث ان هذين العاملين يؤديان الى النصر من الله.

العمل والتقوى

واكد بان التقوى والعمل الصالح هما الضرورة للمعية الالهية واضاف، لو حافظنا على ضرورات المعية الالهية فانه حتى لو كانت هذه القوة تفوق قوة اميركا بعشرة اضعاف فانها لا يمكنها الهيمنة علينا.
واعتبر آية الله خامنئي ان هنالك 5 امور ينبغي اعتمادها والاهتمام بها جديا في برامج ومناهج التعبئة وهي “البصيرة” و”توسيع دائرة التعبئة لتشمل كل ابناء الشعب وعدم فئوية التعبئة” و”مراكمة طاقات مختلف الشرائح التعبوية” و”مظهر سيادة الشعب الدينية والاسلامية للتعبئة” و”ضرورة تشكيل هيئات فكرية على مستوى القيادة والهيكلية للتعبئة”.
واشار اية الله خامنئي الى الاقتباس من نموذج التعبئة في بعض دول المنطقة ومخططات العدو لضرب هذا الانموذج واضاف، ان احد مخططات العدو هي قضية “التغلغل” المهمة جدا والتي تم التحذير منها مرارا خلال اكثر من عام .
واشار الى مشاكل البلاد الاقتصادية وتسمية العام الجاري بعام “الاقتصاد المقاوم؛ المبادرة والعمل” واضاف، لقد قدم المسؤولون بالامس تقرارا عن الاجراءات المتخذة منذ بداية العام لتحقيق الاقتصاد المقاوم والذي تم فيه تبيان احصائيات وارقام الاعمال المنجزة الا ان المهم هو رؤية نتيجة هذه الاجراءات على الساحة العملانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *