أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / الارهاب الوهابي في افريقيا / العبادي : انتصار العراقيين في معركة استعادة الموصل جاء زلزالا لبعض الدول في المنطقة

العبادي : انتصار العراقيين في معركة استعادة الموصل جاء زلزالا لبعض الدول في المنطقة

قال رئيس الوزراء حيدر العبادي الثلاثاء ، أن انتصار العراقيين في معركة استعادة الموصل جاء “زلزالا” لبعض الدول ، في اشارة ضمنية الى السعودية وتركيا وقطر المتورطة بدعم الارهاب .

جاء ذلك حلال زيارة العبادي لمدينة كربلاء المقدسة بمناسبة حلول زيارة اربعين شهادة الامام الحسين ع التي شارك فيها اكثر من 28 مليون زائر .
وقال العبادي : ان ما يهم العراق هو تحرير أراضيه من داعش الارهابي وفرض الأمن داخل حدوده، مؤكدا عدم رغبة بلاده في أن يكون جزءا من أي معركة خارج أراضيه.
وأكد العبادي خلال مؤتمر صحافي عقده خلال زيارته الثلاثاء لمدينة كربلاء أن انتصار العراقيين في معركة استعادة الموصل جاء “زلزالا” لبعض الدول التي أرادت للعراق أن يبقى منهارا ومشغولا بجراحه، على حد تعبيره.
وبخصوص العلاقات العراقية-الأميركية خلال الرئاسة الجديدة، أوضح العبادي أن تصريحات الرئيس المنتخب دونالد ترامب خلال الفترة الانتخابية لا تتعدى حدود الدعاية الانتخابية، مضيفا أنه تحدث “بشكل مباشر” مع ترامب الذي أكد له استمرار دعم الولايات المتحدة للعراق في حربها ضد الإرهاب.
وعن مرحلة ما بعد دحر داعش، قال العبادي إن العراق يحتاج إلى “مصالحة مجتمعية” لتدارك آثار الجرائم التي ارتكبها التنظيم ضد الطوائف والأقليات العراقية، مشددا على ضرورة معاقبة كل من كان مسؤولا عن أي من تلك الجرائم وليس اللجوء للعقاب الجماعي.
يذكر ان تقارير المخابرات القطرية

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني : أمريكا هي أكثر الحكومات ديكتاتورية في العالم

أكد الرئيس الإيراني آية الله ابراهيم رئيسي خلال كلمة بمناسبة يوم الطالب الجامعي بجامعة طهران، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *