أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يسيطر على حي ” جورة الشياح ” في البلدة القديمة في حمص ومقتل امير جبهة النصرة في “راس الحصن ” في ادلب

الجيش السوري يسيطر على حي ” جورة الشياح ” في البلدة القديمة في حمص ومقتل امير جبهة النصرة في “راس الحصن ” في ادلب

اعلن التلفزيون السوري إن اقوات من الجيش السوري ، نجحت في تحقيق تقدم هام ، في الأحياء القديمة من المدينة القديمة في حمص ، بعد ساعات من بدء عملية عسكرية فيها.
وقال التلفزيون السوري الرسمي إن القوات الحكومية، اقتحمت حي جورة الشياح المحاصر الذي كانت الجماعات الوهابية السلفية تفرض سيطرتها عليه.

وبثت على الإنترنت لقطات تظهر أعمدة الدخان المتصاعد من حيي جورة الشياح والقرابيص، وأحياء أخرى محاصرة، في حمص القديمة.
وعلى الصعيد الامني انهت القوات السورية فرض سيطرتها الكاملة على بلدة ” عسال الورد ” فيما اسستسلم العشرات من الجماعات المسلحة لقوات الجيش السوري .

وفي شان اخر ، اكدت مصادر الجماعات المسلحة ، مقتل أمير جبهة النصرة في ” رأس الحصن ” الحدودية مع تركيا ب بإدلب “أبو محمد الفاتح رحمون” ومقتل شقيقه ” أبو راتب” الأمير العسكري لمنطقة الحدود مع 4 من أفراد عائلتهما في عملية اغتيال نفذها مجهولون في منزلهم بالقرية.
كما نجحت السلطات السورية في اعتقال مجموعة ارهابية من حملة جنسية دولة خليجية ، من عناصر ” جبهة النصرة ” الوهابية ، في بلدة ” المليحة ” في ريف دمشق ، متورطين في توجيه الجماعات الارهابية الوهابية ، وتحدث شهود عيان في البلدة ، ان فيهم ” ضباطا في مخابرات دولة خليجية ” دون ان يصدر من السلطات السورية تاكيد على انهم من ضباط المخابرات السعودية والقطرية الدولتين الخليجيتين المتورطتين في تمويل ورعاية ومساندة الجماعات الارهابية في سوريا واغلبها من تنظيمات وهابية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست”: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الإسرائيلية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *