أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / التحالف الوطني يندد بجريمة الشرق الاوسط وفبركتها لتقرير يطعن بشرف العراقيات في كربلاء

التحالف الوطني يندد بجريمة الشرق الاوسط وفبركتها لتقرير يطعن بشرف العراقيات في كربلاء

دعا التحالف الوطني العراقي، اليوم الأحد، القضاء والحكومة الى اتخاذ اجراءات قانونية بحق صحيفة الشرق الاوسط السعودية، مستنكراً إساءة الصحيفة لزوار أربعينية الإمام الحسين عليه السلام .

وقال التحالف في بيان نقله موقع السومرية نيوز، إنه “‎في الوقت الذي يحيي فيه الملايين من المؤمنين ذكرى أربعينية السّبط الشهيد الإمام الحسين (ع) في كربلاء المقدسة، ورغم تجاهل العديد من وسائل الإعلام العربية والإسلامية هذا الحدث المليوني الكبير، أطلت علينا صحيفة (الشرق الأوسط) بتقرير كاذب وملفق، أساءت فيه إلى الشعائر الحسينية، وطعنت بشرف القائمين عليها، وملأته بافتراءات جافت الحقائق، وتنكرت لأبسط قواعد المهنية والموضوعية”.
وأضاف البيان “‎كما نسبت الصحيفة الى منظمة الصحة العالمية معلومات كاذبة جعلتها مصدرا لفريتها الخبرية، الأمر الذي نفته تلك المنظمة الأممية”، مستنكراً “هذه الإساءة التي مست شرف العراقيين جميعا والتي لا نستبعد ان تكون جزءا من الحملات الممنهجة ضد شعبنا، خاصة وانه أصبح قاب قوسين او أدنى من النصر الناجز على الدواعش الأشرار”.
ودعا التحالف في بيانه ‎القضاء والحكومة العراقية الى “اتخاذ الإجراءات المناسبة، قانونياً وتنفيذياً ضد هذا التجاوز، كما نطالب المؤسسات التي ترعى العمل الإعلامي في إتحاد الصحفيين العرب وإتحاد الصحافة الإسلامية، وباقي المؤسسات النقابية الدولية، باتخاذ إجراءات تأديبية صارمة ضد هذه الصحيفة”.
ونشرت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية في عددها الصادر اليوم الأحد، تقريرا مفبركا بكل تفاصيله ورد فيه تصريح نسب إلى منظمة الصحة العالمية، بشأن ما وصفته بـ”تحذيرات أممية من حالات حمل غير شرعي في كربلاء بعد كل زيارة بشارك فيها الايرانيون “، فيما كذبت المنظمة ذلك، وأدانت بشدة إقحام اسمها في هذا التقرير الذي وصفته بـ”المفبرك”، كما هددت بمقاضاة ناشريه.
وطالب مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم، صحيفة “الشرق الأوسط” والجهة المالكة لها بتقديم الاعتذار إلى الشعب العراقي بشأن تقريرها الأخير، فيما أكد حق العراق بمقاضاة الصحيفة.
هذا وشهدت مواكب زيارة الاربعين اطلاق هتافات تطالب باسقاط نظام ال سعود الوهابي وتحميل المخابرات السعودية نشر تقرير كاذب مفبرك يشير الى وقوع حالات من الحمل غير الشرعي في كربلاء بعد انتهاء زيارة الامام الحسين وورود زوار ايرانيين .
وهاجم مدير قناة الانوار الثانية الاعلامي والسياسي العراقي النظام السعودي ووصفه بنظام العهر والعار الذي يستخدم الاعلام لتسقيط المسلمين والاساءة لشرفهم ومعتقداتهم . وشدد على ان الاعلام السعودي في الخارج هو ممول من المخابرات السعودية والبلاط السعودي وبالذات فان تقرير الاساءة لمدينة كربلاء المقدسة ولنساء المدينة التي تحتفظ ملايين الزوار هذه الايام احتفالا باحياء ذكرى اربعين شهادة الامام الحسين ع ، انما هو مخطط متعمد تموله وترعاه المخابرات السعودية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محكمة تركية ترفض طلب ترامب اطلاق سراح القس الامريكي أندرو برانسون

رفضت المحكمة التركية اليوم الأربعاء، الإفراج عن القس الأمريكي، أندرو برانسون، من إقامته الجبرية بعد …

تعليق واحد

  1. هذوله وهابيه أرجاس أبناء جهاد النكاح وإرضاع الكبير أحقاد قذرو وطائفيه كيف إن كربلاء تحتضن أكثر من 28 مليون من مختلف العالم سنه وشيعه ومسيحيين بس بدون وهابيه تكفيريه نواصب واكل ومشروبا ت مجانيه , وهم مايستطيعون ترتيب مليون ونصف حاج مع فرض رسوم وبهدله ومعامله لا أخلاقيه من هؤلاء الأرجاس الوهابيه, نقول لهم ولولاة أمرهم موتوا بغيظكم , لا مكان للوهابيه في العالم العربي والعالم الاسلامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *