أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المعلم : قفزة صغيرة وتعود الامور الى عهدها بين سوريا ومصر

المعلم : قفزة صغيرة وتعود الامور الى عهدها بين سوريا ومصر

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم، الأحد 20 نوفمبر/تشرين الثاني، إن العلاقات السورية المصرية تشهد تقدما ، مشيرا الى أن مقارنة الخطاب المصري اليوم تجاه سوريا بما كان في السابق، تفيد بأنه “بدون شك، حصل تقدم نحو سورية، لكن لم يصل إلى محطة الأمان التي كنا نتوقعها.. وما زلنا نتوقعها.. وما نأمل أن يحدث”.

وتابع المعلم قائلا: “ظلت قفزة صغيرة وتعود الأمور إلى طبيعتها” بين مصر وسوريا.
وأضاف: “عندما تكون سوريا ومصر معا، تكون الأمة العربية بخير..مصر العظيمة بشعبها وجيشها لا يمكن أن تقف موقف المتفرج على ما يجري في سوريا.. كما أن سوريا لا يمكن ألا أن تتعاطف مع الجيش الذي يحارب الإرهاب في سيناء”.
وكان اللواء علي مملوك، رئيس مكتب الأمن القومي السوري، قد قام في الـ17 من أكتوبر/تشرين الأول، بزيارة رسمية إلى القاهرة استمرت يوما واحدا التقى خلالها اللواء خالد فوزي، نائب رئيس جهاز الأمن القومي في مصر.
وجاءت الزيارة تلبية لدعوة من الجانب المصري للقاء كبار المسؤولين الأمنيين المصريين.
وتم الاتفاق بين الجانبين على تنسيق المواقف سياسيا بين سوريا ومصر وكذلك تعزيز التنسيق في مكافحة الإرهاب الذي يتعرض له البلدان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *