أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كيري يعلن ان السعوديين وانصار الله وافقوا على وقف اطلاق النار في 17 نوفمبر – تشرين الثاني
مخلفات العدوان السعودي على اليمن

كيري يعلن ان السعوديين وانصار الله وافقوا على وقف اطلاق النار في 17 نوفمبر – تشرين الثاني

اعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الثلاثاء، إن السعوديين وانصار الله اتفقا مبدئيا على وقف إطلاق النار بداية من 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري ، مشيرا الى أن الأطراف اليمنية اتفقت على تشكيل حكومة وحدة قبل نهاية العام الجاري.

وكان كيري قد بدأ، أمس الاثنين، محادثات مع سلطان عمان قابوس بن سعيد في مسقط تناولت عددا من القضايا أبرزها الأزمة اليمنية، والضرورة الملحة لإيجاد تسوية سياسية دائمة لتخفيف معاناة الشعب اليمني.
وعقب زيارته لعمان انتقل الوزير الأمريكي إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي لاستكمال مناقشة الوضع اليمني، ورحب الطرفان بخريطة الطريق للسلام التي تقدم بها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد والتي رفضها عبد ربه منصور هادي، معتبرا انها لا تلبي طموحات الشعب اليمني في إحلال السلام على حد تعبيره.
وذكرت مصادر أن الخريطة الأممية نصت على أن ينقل هادي صلاحياته إلى نائب رئيس جمهورية توافقي، يكون مخولا بتكليف رئيس حكومة وحدة وطنية بتشكيلها.
وتقترح الخطة، تنحي علي محسن صالح الأحمر، ومنح هادي دورا شرفيا إلى حد ما، وذلك بعد انسحاب انصار الله من العاصمة صنعاء، “بمجرد التوقيع على الاتفاقية الكاملة والشاملة يستقيل نائب الرئيس الحالي ويعين هادي النائب الجديد للرئيس المسمى في الاتفاقية”، بحسب ماجاء في خطة المبعوث الأممي لليمن.
يذكر ان مصدرا مسؤولا في وزارة الخارجية العمانية اعلن في تصريح صحفي بأنه تم الاتفاق على الالتزام ببنود 10 إبريل 2016م الخاص بوقف الأعمال القتالية اعتبارا من17 نوفمبر 2016م في وسط معلومات عن وجود حالة احباط كامل لدى القيادة السعودية من امكانية وقف زحف اللجان الشعبية والجيش اليمني في العمق السعودي ووصول الصواريخ الباليستية اليمنية العملق السعودي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *