أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يدعو الامريكيين للوحدة بعد اعلان فوزه مؤكدا انه سيكون رئيسا للجميع

ترامب يدعو الامريكيين للوحدة بعد اعلان فوزه مؤكدا انه سيكون رئيسا للجميع

بعد ان حسم معركة الانتخابات لصالحه ، أعلن ترامب في كلمة ألقاها أمام أنصاره أنه سيكون رئيسا لجميع الأمريكيين، داعيا المواطنين الأمريكيين لتعزيز وحدتهم بعد الانتخابات ، وقال الرئيس المنتخب إن منافسته هيلاري كلينتون اتصلت به هاتفيا وهنأته بالفوز في الانتخابات.

وأكد ترامب أنه سيعمل في منصب الرئاسة على إجراء إصلاحات مهمة في البلاد، وعلى إقامة علاقات جيدة مع كافة الدول التي ترغب في إقامة علاقات جيدة مع الولايات المتحدة.
وكان التصويت في ولاية بنسيلفانيا الأمريكية حاسما في السباق الرئاسي الحالي، بحيث تمكن ترامب من الحصول على 274 من أصوات المجمع الانتخابي بعد فوزه في بنسيلفانيا (20 صوتا من أصوات المجمع الانتخابي) بعد حصوله على نحو 48,9% من أصوات الناخبين في هذه الولاية، مقابل 47,6% لمنافسته هيلاري كلينتون.
ويضمن حصول ترامب على 274 من أصوات المجمع الانتخابي فوزه في الانتخابات الرئاسية، لأن تحقيق الفوز في الانتخابات يتطلب الحصول على 270 صوتا على الأقل.
يذكر أن مرشح الحزب الجمهوري فاز في ولايات فلوريدا (29 من أصوات المجمع الانتخابي) وأوهايو (18 صوتا) وكارولينا الشمالية (15 صوتا)، وهي أهم الولايات الأمريكية المتأرجحة، بما سمح له بتحقيق التقدم الكبير على منافسته قبل حسم السباق الرئاسي نتيجة فوزه في بنسيلفانيا.
من جانبها امتنعت حملة كلينتون الانتخابية في وقت سابق عن الاعتراف بهزيمة المرشحة الديمقراطية في الانتخابات. وقال مدير الحملة جون بوديستا “إن الأمر لم يحسم بعد”، داعيا إلى انتظار انتهاء عملية فرز الأصوات.

.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *