أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / اللواء صفوي يوجه اقوى تحذير لاقليم كردستان من ابرام الاتفاقات مع الصهاينة والسماح للقنصلية السعودية بدعم الارهابيين
اللواء يحيى رحيم صفوي

اللواء صفوي يوجه اقوى تحذير لاقليم كردستان من ابرام الاتفاقات مع الصهاينة والسماح للقنصلية السعودية بدعم الارهابيين

حذر مساعد وكبير مستشاري قائد الثورة في الشؤون الدفاعية اللواء يحيى رحيم صفوي منطقة كردستان العراق من مغبة السماح للقنصلية السعودية بتقديم الدعم التسليحي لاعداء الثورة الاسلامية في ايران ، كما حذر مسؤولي الاقليم من ابرامهم الاتفاقات مع الصهاينة .

وبحسب وكالة “فارس” قال صفوي، في تصريح صحفي اليوم الاثنين بالملتقى الدولي للازمات الجيوسياسية في العالم الاسلامي، ان بارزاني يسمح للقنصلية السعودية بتسليح اعداء الثورة ونحذر من مغبة هذه النشاطات.
واضاف، ان على جماعة البارزاني ان تدرك جيدا انها مدينة لايران K وتابع: ان حزب طالباني تربطه اواصر جيدة مع ايران الا ان حزب بارزاني ليس كذلك.
واعرب صفوي عن قلقه حيال ايجاد هوة بين منطقة كردستان مع الحكومة المركزية في العراق بسبب ابرامها اتفاقات مع الصهاينة، ولفت الى ان الكرد في العراق تربطهم قواسم تاريخية واواصر محبة مع ايران الا ان عليهم تفهم ان دخولهم بمثل هذه الالاعيب السياسية قد يؤدي الى قطع المساعدات الايرانية عنهم.
وفي سياق آخر اشار الى ان ايران تسعى لارساء السلام في العالم في مواجهة الفكر التكفيري الارهابي.
وحذر صفوي من انتشار ازمات المنطقة الى مناطق اخرى، موضحا ان هذه التحديات لن تبقى في المنطقة وقد تنتشر باتجاه افريقيا واوروبا وآسيا الوسطى.
ولفت كبير مستشاري قائد الثورة الى ان منطقة غرب آسيا واجهت ازمة كبيرة خلال الاعوام الـ 15 الماضية حيث بدأت منذ غزو اميركا لافغانستان ومن ثم العراق وسوريا والبحرين، معتبرا ان هذه الازمات لم تحدث في اي منطقة من العالم.
وعدّ السياسات الاميركية والصهيونية والبريطانية وبعض الحكومات العربية لاسيما النظام السعودي بانها من وراء الازمات في المنطقة.
واعتبر ان العالم يسير باتجاه تعددية الاقطاب وان السياسة الاميركية الاحادية قد آلت الى الفشل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *