أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / انقرة تصعد من اجواء التوتر مع العراق بتحشيد دبابات ومدفعية على حدوده معها تزامنا مع انتصارات كبيرة على داعش

انقرة تصعد من اجواء التوتر مع العراق بتحشيد دبابات ومدفعية على حدوده معها تزامنا مع انتصارات كبيرة على داعش

تزامنا مع انتصارات كبيرة حققها الجيش العراقي والحشد اشعبي والشرطة الاتحادية على عناصر داعش في عمليات تحرير الموضل ، وفي خطط تصعيدية مع العراق ، اعلن مسؤولون عسكريون اتراك ان قافلة عسكرية تركية تضم حوالى ثلاثين آلية ثقيلة تنقل دبابات وقطع مدفعية في طريقها الثلاثاء الى منطقة قريبة من الحدود العراقية.

واكد وزير الدفاع التركي ارسال القافلة قائلا ان ذلك ياتي بسبب “التطورات الاقليمية المهمة” في اشارة الى العمليات العسكرية التي تنفذها قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي والشرطة الاتحاديية على عناصر داعش في الموصل بشمال العراق لتحريرها من قبضة التنظيم الارهابي.
وقال الوزير فكري اشيق كما نقلت عنه وكالة انباء الاناضول “ان تركيا يجب ان تكون جاهزة لمواجهة اي وضع وهذا الانتشار ياتي ضمن هذه التحضيرات”.
وغادرت التعزيزات العسكرية انقرة بعد الظهر متجهة نحو سيلوبي (جنوب شرق) كما اوضح المسؤولون الذين رفضوا الكشف عن اسمائهم.
وكانت تركيا تسعى الى الاشتراك في العمليات العسكرية بشان الموصل ،، معقل عناصر داعش الوهابي ، بذريعة حدوث مواجهات طائفية في مدينة تلعفر غرب الموصل، التي تعمل قوات الحشد الشعبي تحريرها من عناصر داعش الوهابي وفلول البعثيين من عناصر نظام صدام البائد الذين سهلوا لداعش السيطرة على الموصل والبلدات الاخرى في الانبار وصلاح الدين قبل ان يحررها الحشد الشعبي والقوات المسلحة الاخرى من سيطرة التنظيم الوهابي المدعوم سعوديا وقطريا.
وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد حذر السبت الحشد الشعبي من ان اجراءات ستتخذ في حالت قامت “ببث الرعب” في تلعفر حسب مزاعمه ، متجاهلة ان تركيا تعمدت تجاهل سيطرة داعش لنحو سنتين ونصف دون ان تبذل تركيا جهدا يذكر اعلاميا ودبلوماسيا للتجريض ضد داعش والدعوة لتحرير الموصل ، في ظل تقارير اجهزة الاستخبارات العراقية وتقارير غربية ان الاستخبارات التركية كان لها دور رئيسي في نقل عناصر داعش للهجوم على الموصل عبر الحدود العراقية بالتنسيق مع رئيس اقليم كردستان مسعود برزاني.
وكانت قوات الحشد الشعبي قد بدات السبت عملية عسكرية في غرب مدينة الموصل، بهدف قطع طريق الامداد لتنظيم داعس بين معقليه في العراق الموصل وفي سوريا الرقة، بحسب ما صرح متحدث باسم فصائل الاحشد الشعبي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *