أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / في سلسلة جرائم القصف السعودي للمدنيين : ارتفاع عدد ضحايا قصف استهدف مبنى اداريا في ” الحديدة ” الى 60 قتيلا

في سلسلة جرائم القصف السعودي للمدنيين : ارتفاع عدد ضحايا قصف استهدف مبنى اداريا في ” الحديدة ” الى 60 قتيلا

ارتفعت حصيلة الغارات التي شنتها مقاتلات النظام السعودي واستهدفت المبنى الإداري لمديرية الزيدية في الحديدة غرب اليمن إلى 60 قتيلا وعشرات الجرحى فيما قتل عشرات آخرون في معارك شهدتها محافظتا تعز وحجة.

ووفق مسؤولين ومسعفين فقد استهدفت مقاتلات سعودية بثلاث غارات المبنى الإداري لمديرية الزيدية الى الشمال من مدينة الحديدة على ساحل البحر الأحمر غرب البلاد. وأوضحت المصادر ذاتها ان إحدى هذه الغارات أصابت بشكل مباشر مبنى السجن الذي يوجد بداخله نحو مائة سجين مشيرة الى تهدم المبنى وانتشال نحو ستين جثة بعضها كانت مقطعة في حين استمرت عملية انتشال الجثث من مساء السبت وحتى منتصف نهار الأحد 30-10-2016 وسط توقعات بارتفاع عدد الضحايا.
وقال سكان في البلدة الواقعة على الطريق الدولي الذي يربط اليمن بالسعودية إن مقاتلات النظام السعودي استهدفت بغارة مدخل المجمع وبغارة أخرى المبنى الاداري لكن أحدا من المسؤلين لم يصب لعدم تواجدهم في مكاتبهم وقت الغارات كما أضافوا ان السلطات استعانت بالجرافات لرفع الانقاض وانتشال الجثث.
يذكر ان النظام السعودي الذي يقود تحالفا من الدول العربية بمشاركة غبر معلنة من الولايات المتحدة وامريكا واسرائيل تشن عدوانا واسعا على اليمن منذ مارس عام 2015 وتعمدت مقاتلات هذا التحالف بقيادة السعودية استهداف البنى التحتية والمستشفيات والمدارس والاهداف المدنية ، وكان اخر العدوان قد استهدف مجلس عزاء في منتصف شهر تشرين الاول – اكتوبر الحالي ، في صنعاء ادى الى استشهاد شخص وجرح 700 اخرين ،وسط صمت دولي واممي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *