أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / في سلسلة احكام القضاء البحريني الطائفية : الحكم باسقاط جنسية 15 مواطنا في قضية ” ائتلاف 14 فبراير “

في سلسلة احكام القضاء البحريني الطائفية : الحكم باسقاط جنسية 15 مواطنا في قضية ” ائتلاف 14 فبراير “

في سلسلة احكام القضاء البحريني الخاضع لهيمنة ونفوذ سلطة اسرة ال خليفة الحاكمة ، أصدرت ما تسمى بالمحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين حكما بإسقاط الجنسية عن 15 مواطنا أدانتهم بمزاعم “تأسيس جماعة تابعة لائتلاف 14 فبراير، والانخراط في أعمال إرهابية”، وفق ما أفادت به وسائل إعلام بحرينية الجمعة.

وقضت المحكمة بالسجن المؤبد وغرامة 200 ألف دينار لثلاثة منهم، والسجن 15 سنة لمدانين اثنين، و10 سنوات لثلاثة مدانين، وسبع سنوات للسبعة الباقين.
وكانت المباحث البحرينية المعروفة باساليب القمع والارهاب والتعذيب المفضي الى الموت ، قد ألقت القبض على مجموعة من المواطنين بتهمة “التأسيس لجماعة إرهابية تستهدف أمن البلاد”، وعرفت القضية بائتلاف 14 فبراير.
وأكدت النيابة البحرينية حق المتهمين بالطعن في الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف، ويسمح القانون من بعد مرحلة الطعن أمام الاستئناف، بالطعن ثانية أمام محكمة التمييز.
يذكر ان نظام ال خليفة الحاكم في البحرين يمارس عمليات قمع يومية ضد ابناء الشعب البحراني الذين قمعت انتفاضتهم التي بداوها في فبراير عام 2011 في مارس من نفس العام وذلك بعد استقدام حاكم البحرين حمد بن ثاني قوات درع الجزيرة لقمع الانتفاضة التي سقظ فيها حتى الان مئات الشهداء والاف الجرحى واكثر من 10 الاف مواطن عاطل عن العمل وجميعهم من الشيعة بسبب السياسة الطائفية لنظام ال خليفة الذي يرضوخ لضغوط النظام السعودي الوهابي الذي يحث النظام على مزيد من عمليات القمع خشية انتقال الحراك الشعبي الى الجانب الاخر الى السعودية في المنطقة الشرقية التي تضم جميع ابار النفط السعودي وحميع سكانها تقريبا من الشيعة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة اسرائيلية :لسعة خامنئي موجهة لـ”إسرائيل”.. التي نعاني من تغطية معادية في دول العالم

أكدت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أنّ الاحتلال يعاني “من تغطية معادية في جميع أنحاء العالم”، بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *