أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / تعرض مطار جدة الدولي الى سقوط صاروخ باليستي من طراز “بركان 1”
صاروخ القاهر 1.. يدك مطار جيزان الإقليمي

تعرض مطار جدة الدولي الى سقوط صاروخ باليستي من طراز “بركان 1”

في تطور نوعي في توسيع نطاق الاهداف في العمق السعودي التي تستهدفها الصواريخ اليمنية ردا على العدوان السعودي ، أعلنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية منتصف ليل الخميس الجمعة استهداف مطار الملك عبدالعزيز في مدينة جدة بصاروخ باليستي نوع بركان 1 في تطور لافت في مسار الرد اليمني على استمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن وحصاره الاقتصادي .

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها القوة الصاروخية اليمنية عن دخول مدينة جدة العاصمة الاقتصادية والحيوية بالنسبة الى النظام السعودي عمليا ضن بنك اهداف القوة الصاروخية اليمنية وقصف مطارها بصاروخ بركان 1 المعدل يمنيا، ومن شان ذلك مضاعفة تبعات العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.
وحتى تحرير هذا الخبر التزمت السلطات السعودية بصمت مطبق ، في وقت شهدت مواقع التواصل الاجتماعي للسعوديين اسئلة لمواطنين في جدة يسالون عن مصدر سماع صوت انفجار ضخم واندلاع السنة اللهب باتجاه مطار جدة ، وبعضهم كتب ” نخشى ان تكون طائرة قد سقطت في محيط المطار.

https://www.youtube.com/watch?v=yorKpLw6xJw

واستهدف صاروخ بركان 1 في ال11 من أكتوبر الحالي قاعدة الملك فهد الجويه وأكدت قوة الرصد ومشاهد نشرها مغردون سعوديون إصابة الصاروخ هدفه بشكل دقيق ، ويعد استهداف مطار عبد العزيز بجدة المرة الثالثة .
صاروخ بركان 1 الذي أعلنت عنه القوة الصاروخية اليمنية في ال 2 من سبتمبر الماضي بتجربة عملانية طالت هدفا عسكريا في العمق السعودي، صاروخ باليستي نوع سكود تم تعديله وتطويره محليا ليبلغ مداه أكثر من 800كم، كما يحمل رأسا حربيا شديد الانفجار يزن حوالي نصف طن مصمم لقصف القواعد العسكرية الكبيرة.
يشار الى ان العدوان السعودي الامريكي يفرض حصار جويا خانقا على مطار صنعاء ويمنع عودة العالقين في الخارج وبينهم مرضى واخرون تقطعت بهم السبل او سفر اليمنيين المضطرين الى السفر الى الخارج

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *