أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / البرزاني يعلن في مؤتمر صحفي مع السيد الحكيم : البيشمركة لن تدخل الموصل

البرزاني يعلن في مؤتمر صحفي مع السيد الحكيم : البيشمركة لن تدخل الموصل

أكد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني أن قوات البيشمركة الكردية لن تدخل مدينة الموصل خلال عملية تحريرها من تنظيم “داعش”.

وكان الأمين العام لمنظمة “بدر” القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري أكد، الثلاثاء (18 تشرين الأول 2016)، أن البيشمركة والحشد الشعبي لن يدخلا إلى مدينة الموصل، مبيناً أن الدخول للمدينة يقتصر على قوات الجيش والشرطة.
وقال البارزاني في مؤتمر صحفي مع رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم عقد في محور الخازر بمحافظة نينوى وتابعته السومرية نيوز، إنه “لا يمكن تحديد وقت دخول مدينة الموصل”، مبيناً أن “قوات البيشمركة لن تدخل إلى المدينة، وأن قوات مكافحة الإرهاب هي من ستدخل للمدينة”.
وبشأن هجوم “داعش” على محافظة كركوك الجمعة الماضي، قال البارزاني، أن “ما قام به داعش في كركوك كان لتغطية فشله وهزيمته في هذا المعركة الكبرى(معركة الموصل)”، متابعاً “أرسلنا بعض القوات للسيطرة على الموقف في كركوك لكن القوات المتواجدة سيطرت على الموقف قبل وصول القوات “.برزاني
وقال السيد عمار الحكيم : ” لقد كان الشعب العراقي بكل طوائفه وقومياته ومكوناته سدا منيعا أوقف هذا السيل الشيطاني وكان لفتوى المرجعية الدور المحوري والاساس في هذا الحراك النضالي في الدفاع عن الارض والعرض وانقذ العراق والمنطقة والعالم لافتا الى ان “المظلومية أصبحت صفة عراقية خالصة عابرة للطوائف والقوميات”.
وكانت عمليات تحرير الموصل قد بدات في 17 من تشرين الاول – اكتوبر الماضي ،تواصل قوات الجيش والحشد الشعبيي والشرطة الاتحادية، بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة “داعش”، الوهابي وحلفائهم من فلول اعوان نظام البعث البائد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *