أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / من مفاجئات الصينيين : الكشف عن بناء اكبر مدمرة في الاساطيل الحربية في التاريخ

من مفاجئات الصينيين : الكشف عن بناء اكبر مدمرة في الاساطيل الحربية في التاريخ

في اخر صيحات المفاجئات الصينية في مجال الصناعات العسكرية ، كشف الصينيون مزيدا من مواصافت المدمرة العملاقة التي يجري العمل على تجهيزها عام 2018 في معامل ومنشئات بناء السفن في الصين التي تعد من أكبر المدمرات في التاريخ. ومن المتوقع أن يتم استخدام تكنولوجيا التخفي في بنائها، وستتمتع بقدرة تدميرية كبيرة.
%d8%b5%d9%8a%d9%86-%d9%85%d8%af%d9%85%d8%b1%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b5%d9%86%d8%b9

وتبنى السفينة على أساس مشروع 055. ويبلغ طولها 170 مترا وحمولتها 12000 طن، وهو رقم قياسي، ما يجعلها أكبر مدمرة في آسيا، حسبما أفادت صحيفة ” Popular Mechanics”.
وستزود السفينة بـ4 أنواع جديدة من الصواريخ وهي: صواريخ الدفاع الجوي، والصواريخ المضادة للغواصات متوسطة المدى، والصواريخ المضادة للطائرات بعيدة المدى، والصواريخ المضادة للسفن، بالإضافة إلى صواريخ ذاتية الدفع لتدمير الأهداف البرية، ما يجعلها مشابهة للسفينة الأمريكية “أرلي بيرك”.

 

ولدى المدمرة انظمة -صواريخ HHQ-26 المضادة للصواريخ الباليستية و هي نسخة من صواريخ نظام HQ-9
ومن المقرر تزويد السفينة بـ128 قاذفة عمودية لإطلاق الصواريخ، بالإضافة إلى مدفع من عيار 130 ملم و4 أنظمة رادار. وستكون هذه السفينة الوحيدة من نوعها، حيث أن السفينة الأمريكية الجديدة ” Zumwalt”، التي تشكل حمولتها 14000 طن، إلا أنها تملك 80 قاذفة عمودية للصواريخ فقط.
ويشير المراقبون العسكريون إلى بناء 3 مدمرات من طراز 055 في آن واحد. ومن المتوقع الانتهاء من بناء السفينة الأولى في عام 2018. وتعتزم الصين استخدام هذه السفن في بحر الصين الجنوبي.

أنظمة الرادار والسونار

الرادار الرئيسي من نوع Type 346 هو ردار مصفوفة طورية صيني مطور متعدد المهام بخاصية المسح الالكتروني النشط AESA يعمل على الموجة S-BAND ومداه ممكن يصل إلى 600 كم و يعمل على ارتفاع يصل إلى 30 كلم و يمكنه رصد مئات الأهداف في أن واحد ….. بالنسبة لهذا الردار فالنسخة الاولى منه وضعت على المدمرة الاولى تايب 052 بي قبل ان يتم وضع الجيل التاني منه على متن التايب 052 سي ومن المتوقع ان يكون الجيل الثالث المطور من نصيب التايب 055 .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *