أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي لدى استقباله الرئيس البوسني : الغرب لانية لديه لاستئصال الارهاب
دیدار رییس شورای ریاست‌جمهوری بوسنی و هرزگوین و هیات همراه

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي لدى استقباله الرئيس البوسني : الغرب لانية لديه لاستئصال الارهاب

أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي أن الغرب ليست لديه نوايا لاستئصال الإرهاب، مؤكداً أن على البلدان المستقلة مواجهة الإرهاب من خلال تمتين العلاقات فيما بينها وعدم التأثر بالمستكبرين، مشددا على ان انتشار الارهاب من اسبابه امريكا وبعض الدول الاوروبية .

جاء ذلك خلال استقباله الرئيس البوسني باقر عزت بيكوفيتش الذي يزور طهران ، حيث شدد سماحته على ضرورة التصدي لسياسات بعض الدول الغربية المثيرة للحروب والراعية للإرهاب، وقال إنه على الدول المستقلة العمل على إطفاء نار الخلافات والمواجهات عبر تعزيز العلاقات فيما بينها وعدم الانصياع لسياسات الحكومات المستكبرة.
واستقبل قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي ، رئيس مجلس رئاسة الجمهورية في البوسنة والهرسك باقر عزت بيكوفيتش عصر اليوم الثلاثاء ، وذلك في مكتب سماحته. وحضر المراسم رئيس الجمهورية الشيخ حسن روحاني ووزير الخارجية محمدجواد ظريف ومستشار القائد في الشؤون الدولية علي أكبر ولايتي وعدد من المسؤولين في البلدين.

امريكا ودول اوروبية وراء
انتشار ظاهرة الارهاب

وأشار إلى موجة التكفير والإرهاب – التي وصلت الآن إلى أوروبا أيضاً ومن المحتمل أن تزداد سوءاً في المستقبل، وقال: يبدو ظاهرياً أن منشأ هذه الظاهرة هي المنطقة العربية ولكن في الحقيقة إن الإدارة الأميركية وبعض الحكومات الأوروبية هي العامل الرئيس وراء ظهور هذه الإحداث.
واعتبر قائد الثورة التحالف العسكري للدول الغربية ضد الإرهاب بانه غير حقيقي، وقال: قد تدخل هذه التحالفات في حرب ضد الإرهابيين في بعض الأحيان لكنهم لا يسعون لا في العراق ولا في سوريا إلى اجتثاث جذور الإرهاب بشكل حقيقي وإن سياساتهم السيئة وأعمالهم الشريرة تزيد مشاكل الإنسانية يوما بعد يوم.
وأكد سماحته أن علاج ودواء هذا الوضع رهن بتفهم ومعرفة عوامل ظهور هذه المشاكل ووجود إرادة لحلها، وأشار إلى أحد عوامل ظهور الإرهاب، وقال: إن إهانة الشباب المسلم في بعض الدول الأوروبية الغنية والمقتدرة، تمهد الأرضية لانضمامهم للجماعات الإرهابية المنحرفة نظير داعش وإن هؤلاء الشباب الذين تعرضوا للإهانة يقدمون على تفجير أنفسهم وإراقة الدماء عند عودتهم إلى أوروبا.
وأشار قائد الثورة الإسلامية في جانب آخر من حديثه إلى سجل العلاقات الودية والطيبة بين إيران والبوسنة والهرسك والفترة المريرة والصعبة ابان الحرب التي فرضت على شعب هذا البلد، وقال إن الاستقرار والأمن هما من مستلزمات إرساء دعائم حياة أي شعب ونموه وازدهاره.
ووصل الرئیس البوسني أمس الإثنین إلی طهران تلبیة لدعوة رسمیة من رئیس الجمهوریة الإسلامیة حسن روحاني في زیارة تستغرق 4 أیام.
واستقبل رئیس الجمهوریة حسن روحاني رسمیاً الرئیس عزت بیكوفیتش، صباح الیوم في مجمع سعد آباد الثقافي والتاریخي، وعقدا محادثات تناولت مختلف القضایا الثنائیة والمواضیع الدولیة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يستقبل وفدا من الكونغرس الامريكي مؤكدا على التوازن في محيطه الاقليمي والدولي

استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وفداً للكونغرس برئاسة السيناتور مارك تاكانو، وعضوية عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *