أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اردوعان في اشارة الى مطالبة العراق سحب قواته : تركيا تحترم الحدود الجغرافية لكل دولة وان كان ” ثقيلا على قلوبنا “

اردوعان في اشارة الى مطالبة العراق سحب قواته : تركيا تحترم الحدود الجغرافية لكل دولة وان كان ” ثقيلا على قلوبنا “

في تراجع ظاهري من اصراره على رفض مناقشة انتهاك قواته فء الموصل سيادة العراق ، زعم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان السبت إن بلاده تحترم الحدود الجغرافية لكل دولة حتى لو كانت “ثقيلة على قلوبنا” في اشارة الى العراق الذي يصر على رفض مشاركة القوات التركي بتحرير الموصل ومطالبته شعبيا وحكوميا وبرلمانيا في العراق بسحب قواته من العراق .

وجاءت تصريحات اردوغان بعد أن رفض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عرضا من تركيا بالمشاركة في معركة طرد تنظيم “داعش” من الموصل.
وقال إردوغان في خطابه اليوم السبت : “بعض الجهلة ( … ) يأتون ويقولون، ما هي الصلة التي يمكن أن تكون لنا بالعراق؟ هذه الجغرافيا التي نتحدث عنها الآن جزء من روحنا.. حتى إذا كانت ثقيلة على قلوبنا نحن نحترم الحدود الجغرافية لكل دولة.”!
ودعت بغداد أنقرة مرارا الى سحب قواتها المتواجدة في معسكر بعشيقة الواقع شمال شرق الموصل، لكن اردوغان يصر على اقحام قوات بلاده في تحرير هذه المدينة

العبادي يجدد رفض مشاركة القوات
التركية بعمليات تحرير الموصل

وكان العبادي قد رفض السبت خلال لقاء مع وزير الدفاع الاميركي آشتون كارتر الذي يزور بغداد، مشاركة تركيا في معركة استعادة الموصل من الارهابيين.
وقال العبادي خلال لقائه كارتر الذي وصل الى العراق في زيارة غير معلنة تستمر يوما واحدا: “اعلم ان الاتراك يريدون ان يشتركوا في المعركة، نحن نقول لهم شكرا، هذه سيحسمها العراقيون وسيحررون باقي المناطق”.
واضاف: “الان العراقيون الاكراد والعرب السنة والشيعة والتركمان والمسيحيون والازيديون، يقاتلون معا لتحرير الموصل، لا توجد لدينا مشكلة”.
واضاف العبادي: “نحن حريصون على علاقات طيبة مع تركيا والا يكون هناك تصادم لانها بلد جار، لكن معركة الموصل معركة عراقية”.
.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *