أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصر / الاخوان المسلمون في مصر / محكمة النقض المصرية تؤيد حكما بالسجن 20 عاما بحق الرئيس السابق مرسي .. والاخوان يتوعدون النظام

محكمة النقض المصرية تؤيد حكما بالسجن 20 عاما بحق الرئيس السابق مرسي .. والاخوان يتوعدون النظام

أيدت محكمة النقض المصرية السبت حكما بالسجن المشدد بحق الرئيس السابق محمد مرسي وقياديين آخرين 20 عاما في قضية عنف تعود أحداثها إلى عام 2012 عندما كان رئيسا للبلاد.

وبهذا الحكم الذي صدر من أعلى جهة قضائية ، اصبح الحكم باتا ونهائيا ولا يجوز الطعن عليه أمام أي جهة أخرى من جهات الطعن.
وتضمن الحكم تأييد السجن المشدد 20 عاما أيضا في حق القياديين بجماعة الإخوان المسلمين عصام العريان ومحمد البلتاجي، و أحمد عبد العاطي مدير مكتب رئيس الجمهورية خلال رئاسة مرسي، وأسعد الشيخة نائب رئيس ديوان رئيس الجمهورية.
وأيدت محكمة النقض بحكمها حكم محكمة جنايات القاهرة الصادر في نيسان/أبريل 2015.
ويعد الحكم الأخير، أول حكم نهائي يصدر بالإدانة في حق مرسي.

الاخوان يدينون القرار
ويتوعدون النظام

هذا وأدانت جماعة الإخوان المسلمين، السبت، حكم محكمة النقض المصرية بتأييد حبس الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات بالجماعة 20 عاما في القضية المعروفة إعلاميا بـ”أحداث الاتحادية”، التي شهدت سقوط عدد من القتلى في اشتباكات بين متظاهرين ضد مرسي ومؤيدين له في محيط القصر الرئاسي في ديسمبر/ كانون الأول 2012.
وقال المتحدث باسم الإخوان المسلمين محمد منتصر، في بيان على موقع الجماعة، إن “تأييد محكمة النقض للأحكام الهزلية ضد الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي، وقيادات جماعة الإخوان المسلمين، في قضية الاتحادية، التي راح ضحيتها ٩ شهداء من شباب الإخوان وسط اقتحام وهجوم وشغب مناوئين، بتواطؤ من الداخلية والجيش على مقر الحكم، يعكس مدى فجور قضاة العسكر في الخصومة السياسية مع الرئيس الشرعي”.
وأضاف: “ستظل الأحكام الجائرة في حق الرئيس والثوار محفورة في أذهان الشعب المصري بمداد من الدماء، وستظل أسماء قضاة العار محفوظة في السجل الأسود لقضاة دنشواي هذا العصر، وستظل دولة الانقلاب أضحوكة العالم، وستذهب أحكامها وقراراتها واتفاقياتها إلى مزبلة التاريخ بعد أن تكتمل ثورتنا التي لن تبقي ولن تذر من قلاع الظلم، وستحرق السفاح وزبانيته، وستهدم جدران السجون التي حبست مصر، وستتحطم منصات القضاء الفاسد على مقاصل المحاكمات الثورية العادلة الناجزة”.
وتابع: “غدا تكتمل ثورة مصر، نهدم الباطل من جذوره، ونبني مصر الثورة من جديد… غدا يخرج ألف مرسي ليحكموا مصر الثورة بيد تثور، وأخرى تبني وطننا الحبيب مصر”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *