أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العبادي يبلغ وزير الدفاع الامريكي ان العراق لايحتاج الى مساعدة تركيا في تحرير الموصل

العبادي يبلغ وزير الدفاع الامريكي ان العراق لايحتاج الى مساعدة تركيا في تحرير الموصل

جدد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، ناكيده أن بلاده لا تحتاج مساعدة من تركيا في معركة تحرير مدينة الموصل من قبضة تنظيم “داعش”، وذلك اثناء لقائه وزير الدفاع الامريكي .

وبعد لقاء مع وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر الذي وصل في زيارة مفاجئة إلى بغداد قادما من تركيا، قال العبادي إن “تركيا دولة جارة، ولكن الموصل معركة عراقية والعراقيون هم من يخوضون المعركة”.
وأضاف: “أعلم أن الأتراك يريدون المشاركة لكن نقول لهم: شكرا، هذا الأمر سيتعامل معه العراقيون، وسوف نحرر الموصل وبقية المناطق ونشكر الله على أن جميع العراقيين يحاربون معا لتحرير الموصل”.
وتابع: “ليس لدينا أي مشكلة، وإذا كانت هناك حاجة للمساعدة فسوف نطلبها من تركيا أو دول أخرى في المنطقة”.
وقال بيان صادر عن مكتب العبادي، تعقيبا على لقاء الأخير بوزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر: “لا صحة لاتفاق بين العراق وتركيا” بشأن مشاركة القوات التركية في معركة الموصل.
وأضاف: “الوفد التركي، وصل إلى العراق وعقد اجتماعات ومقترحاته كانت غير كافية بالنسبة للعراق، ونحن نقول للجميع بأن معركة الموصل عراقية وينفذها ويقودها العراقيون وسيحررون الموصل قريبا ولا يسمحون لأي قوة أن تتدخل فيها”.
بدوره، أكد كارتر أن أية مساعدة للعراق لن تتم إلا بموافقة حكومته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *