أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / لافروف : عدم الاستقرار في الشرق الاوسط سببه ” الهندسة الجيوسياسية الخاطئة للغرب الذي اخرج ” العفاريت ” في آن واحد

لافروف : عدم الاستقرار في الشرق الاوسط سببه ” الهندسة الجيوسياسية الخاطئة للغرب الذي اخرج ” العفاريت ” في آن واحد

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط هو نتيجة الممارسة الخاطئة للغرب في ” الهندسة الجيوسياسية” جاء ذلك في كلمة له في مؤتمر حمل عنوان : “الشرق الأوسط: التوجهات والآفاق”

فيما شدد لافروف على أن روسيا تعتبر توحيد الجهود الرامية لمكافحة الإرهاب والتطرف وتشكيل جبهة دولية واسعة لمحاربتهما مهمة ذات أولوية في هذه الظروف.
وقال لافروف، في كلمته في مؤتمر “الشرق الأوسط: التوجهات والآفاق” الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول: “أدى تفكك مؤسسات الدولة، بالإضافة إلى عملية التجزئة غير المتحكم بها إلى ظهور منابع توتر عديدة في سوريا واليمن والعراق وليبيا”.
وأوضح لافروف أن “هذا الوضع ناجم عن الممارسة الخاطئة للهندسة الجيوسياسية التي يقوم بها شركاؤنا الغربيون، بما في ذلك ممارسة التدخل في شؤون الدول الداخلية ومحاولات تغيير الأنظمة غير الموالية، وإحلال الديمقراطية وفقا للمقاييس الملائمة لهم”.
وأكد لافروف أن ظروفا كهذه تؤدي إلى “إخراج عدة عفاريت من الزجاجة في آن واحد”، مشددا على أن “التهديد الإرهابي الذي يمثله تنظيم داعش هو الأخطر بينها”.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *