أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قناة المنار تعلن استشهاد 3 من كوادرها الاعلامية التي تغطي جبهات القتال بين الجيش السوري والجماعات الوهابية السلفية

قناة المنار تعلن استشهاد 3 من كوادرها الاعلامية التي تغطي جبهات القتال بين الجيش السوري والجماعات الوهابية السلفية

اعلنت قناة المنار التابعة لحزب الله مساء الاثنين ، استشهاد 3 من كوادر طواقمها الاعلامية التي تغطي جبهات المواجهة بين الجيش السوري والجماعات المسلحة واغلبها من من الجماعات الوهابية المسلحة .

والزملاء الشهداء هم المراسل حمزة الحاج حسن والتقني حليم علوه والمصور محمد منتش بعد تعرضهم لنيران الجماعات الوهابية الملحة أثناء تغطيتهم استعادة الجيش السوري لبلدة معلولا في جبال القلمون بسوريا.
واصدرت قناة المنار بيانا بشهادة زملائها الثلاثة وفيما يلي نص البيان .
بسم الله الرحمن الرحيم
“من المؤمنين رجال صَدَقوا ما عاهدوا الله َ عليه، فمنهم من قضى نحبَه ومنهم من ينتظر، وما بدّلوا تبديلا”.
المنار شريكة المقاومة والجهاد والانتصارات والتضحيات، لا يرهقها أن تدفع الدم ثمناً للحرية أو يضيرها تقديم الأرواح على طريق معرفة الحقيقة.
بشعور ملؤه الاعتزاز والافتخار وعمقـه الحزن للخطب الموجع، تزف قناة المنار الى اهلها وشعبها والى اللبنانيين والعرب جميعاً، ثلاثة من أبنائها ارتفعوا ليلتحقوا بموكب سادة قافلة الوجود، شهداء الوطن والأمة:
الشهيد المراسل الزميل: حمزة الحاج حسن
والشهيد التقني الزميل: حليم علاو
والشهيد المصور الزميل: محمد منتش
اللذين ارتقوا الى الملكوت الأعلى بعد تعرضهم لاطلاق نار نفذه الارهابيون التكفيريون في اطراف بلدة معلولا في القلمون بعد ظهر اليوم، وذلك خلال تغطيتهم استعادة الجيش السوري البلدة من هذه الجماعات. كما اصيب عددٌ من الزملاء بجروح.
وتجدر الاشارة الى ان سيارات الموكب كانت تحمل بوضوح شارات صحفية.
إن لقناة المنار رجالاً نذروا أنفسهم لإيصال كلمة الحق الى أهلها، أمانة لا يرتاحون الا بعد أن يؤدوها ليبلغوا بها شاطئ النصر او الشهادة.
إننا إذ نتوجه الى ذوي الشهداء بخالص العزاء والمواساة، نبتهل الى العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته ويمنَّ على أهلهم بالصبر الجميل في هذا المصاب الأليم الذي أحدثَ بالجسم الاعلامي ثـُلمةً كبيرة. كما نتوجه بالدعاء الى الله لشفاء الزملاء الجرحى.
إنّا لله وإنّا اليه راجعون.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يكشف : طائرة مسيرة للمقاومة اخترقت اجواء فلسطين المحتلة فوف الجليل اثناء مناورات جيش الاحتلال دون ان يتم رصدها

أعلن الاعلام الحربي المركزي التابع للمقاومة الاسلامية حزب الله في لبنان الخميس، أنه وفي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *