أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سعد الحريري يعلن تاييده ترشيح الجنرال عون رئيسا للجمهورية ويصفه بانه الخيار الوحيد للبنان لانقاذه من الحرب الاهليه

سعد الحريري يعلن تاييده ترشيح الجنرال عون رئيسا للجمهورية ويصفه بانه الخيار الوحيد للبنان لانقاذه من الحرب الاهليه

أعلن رئيس تيار المستقبل اللبناني النائب سعد الحريري، الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول، عن تأييده ترشيح ميشيل عون رئيسا للبنان، مؤكدا أن عون سيكون رئيسا لجميع اللبنانيين.

ونتيجة للصراع السياسي، فإن منصب الرئيس اللبناني ظل شاغرا منذ عامين ونصف العام، علما بأن منصب الرئيس في لبنان مخصص للمسيحيين الموارنة ضمن نظام لتقاسم السلطة بين الطوائف.
وصرح سعد الحريري، في كلمة له من بيت الوسط، أن “الوضع في لبنان خطر جدا وينذر بحرب أهلية”، مؤكدا أنه كان قد حذر “مرار وتكرارا من مخاطر الفراغ الرئاسي وضرورة العمل لحماية لبنان من تداعياته”.
وقال الحريري “إلى متى سنبقى قادرين على حماية لبنان من نيران المنطقة في حال استمرار الفراغ الرئاسي؟”، مضيفا أن الخيارات السابقة لم تأت برئيس وبقي العماد عون الخيار الأخير خصوصاً مع تبني “القوات” ترشيحه.
وكانت مصادر سياسية قالت، الأربعاء، إن رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري يعتزم تأييد تولي عون منصب الرئاسة الشاغر، وفق ما أفادت به وكالة رويترز.
وذكرت المصادر السياسية أن هذه الخطوة ستؤدي إلى تولي عون الحليف السياسي لجماعة حزب الله رئاسة الدولة بينما يصبح الحريري رئيسا للوزراء للمرة الثانية.
هذا ومن المقرر عقد الجلسة البرلمانية المقبلة لانتخاب رئيس في 31 أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لافروف يؤكد من طهران قوة وعمق العلاقات الثنائية بين روسيا وايران

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا وإيران عاقدتان العزم لتعزيز العلاقات فيما بينهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *