أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ارتفاع عدد قتلى الانفجار في محطة حافلات في العاصمة النيجيرية ابوجا الى 71 قتيلا

ارتفاع عدد قتلى الانفجار في محطة حافلات في العاصمة النيجيرية ابوجا الى 71 قتيلا

اعلنت السلطات النيجيرية ، ارتفاع عدد ضحايا الانفجار الذي وقع في محطة للحافلات بالعاصمة ” أبوجا ” إلى 71 قتيلا و 124 جريحاً.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع ، أن الرئيس “غودلاك جوناثان ” قام بزيارة إلى موقع الانفجار، كما تم وضع وكالات الأمن في حالة تأهب قصوى في جميع أنحاء إقليم العاصمة الاتحادية.
وتوقعت المصادر الامينة ان يكون الانفجار من تخطيط وعمل حماعة ” بوكوحرام ” الوهالية السلفية.
وقد وقع الانفجار اول ساعات الصباح ، بحسب الناطق باسم وكالة الطوارئ، والذي استهدف محطة نانيا للحافلات في ضواحي العاصمة صباحاً، وقت ذروة الازدحام ، وقال إيشيا إيساه تشونوكو، منسق المنطقة في وكالة إدارة شؤون الطوارئ إننا “ما زلنا نعالج الناس من الإصابات ونجمع المعلومات.”
وقال تشارلز اوتجبادي مدير عمليات البحث والإنقاذ إن خبراء أمن يشتبهون بأن الانفجار وقع بداخل عربة. ولم يقدم تفاصيل أخرى.
وقالت شاهدة عيان تعمل في أبوجا “كنت أنتظر لركوب حافلة عندما سمعت انفجارا مدويا ثم رأيت دخانا. كان الناس يجرون في فزع.”
وتناثرت الأشلاء والدماء في المحطة وحاولت قوات الأمن إبعاد مجموعة من المارة وعملت فرق الإطفاء على إخماد حريق في حافلة بها جثث متفحمة.
ويوم امس الأحد قتل مهاجمون يشتبه بأنهم اسلاميون متشددون 60 شخصا على الأقل في هجوم على قرية بشمال شرق نيجيريا. وقال شهود إن ثمانية آخرين قتلوا في هجوم منفصل على كلية لتدريب المعلمين.
ولم تقع هجمات قرب أبوجا منذ أن استهدف انتحاريون يقودون سيارة ملغومة مكاتب صحيفة ذيس داي النيجيرية في العاصمة وفي مدينة كادونا بشمال البلاد في ابريل نيسان 2012.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *