أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / محكمة بحرينية تقرر الغاء حكم بالسجن 9 سنوات على الشيخ سلمان الزعيم البارز في المعارضة البحرانية رضوحا للغضب الشعبي

محكمة بحرينية تقرر الغاء حكم بالسجن 9 سنوات على الشيخ سلمان الزعيم البارز في المعارضة البحرانية رضوحا للغضب الشعبي

رضوخا لضغوط شعبية ودولية ، ألغت محكمة بحرينية الثلاثاء 18 أكتوبر/تشرين الأول حكما بالسجن 9 سنوات على الشيخ علي السلمان ، أبرز زعيم للمعارضة في المملكة البحرينة ، حيث عرف عن القضاء البحريني بعدم استقلاليته وخضوع احكامه وقرارات العفو لرغبات النظام وتاثير اسرة ال خليفة الحاكمة في في البلاد بقوة الحديد والنار .

وقالت علياء راضي زوجة الشيخ علي سلمان الأمين العام لجمعية الوفاق الإسلامية، إن “محكمة التمييز أمرت في جلسة عامة الاثنين بإعادة محاكمة زوجها”.
وكان سلمان، الذي ما زال محتجزا، أدين في مايو/أيار الماضي، “بجرائم إسقاط النظام بالقوة”، في إطار حملة ضد نشطاء ورجال دين في البلد.
وقالت علياء: “لم يحدد أي موعد أو سبب لإعادة محاكمة زوجي”، وكانت الولايات المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان عبرت عن قلقها بشأن معاملة رموز المعارضة في البحرين.
وفي يونيو/حزيران الماضي حلت جمعية الوفاق بموجب حكم محكمة، كما أدين الشيخ عيسى قاسم الزعيم الروحي في البحرين بجريمة غسل الأموال وسحبت منه الجنسية البحرينية.
واعتقل سلمان في ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي في قضية أغضبت أتباعه وأثارت اضطرابات في المملكة، وحكم عليه في يونيو/حزيران بالسجن بعد إدانته بالتحريض على الاضطرابات.
وفي الاستئناف على الحكم الشهر الماضي قال محامو سلمان: “المدعون استخدموا مقتطفات من خطاباتي وأخرجت عن سياقها كدليل على اتهامه”.
يذكر ان سلطات اسرة ال خليفة تمارس الاعتقال التعسفي والتهذيب المفضي للموت وتستخدم العيارات النارية الحية ضد المتظاهرين السلميين منذ اندلاع انتفاضة الشعب البحراني في فبراير عام 2011 بدعم من النظام السعودي والقوات السعودية التي غزت البلاد في مارس 2011 باسم ” قوات درع الجزيرة ” وقمعت الانتفاضة الشعبية السلمية بدموية مفرطة ذهب ضحيتها حتى الان اكثر من 325 شهيدا والالف الجرحى والمعتقلين وبينهم اغلب قادة المعارضة في ظل دعم واشنطن ولندن لسياسات السلطة الحاكمة في البحرين رغم ممارسات وحشية دموية مخالفة لابسط حقوق الانسان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *