أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مصدر عسكري روسي يكشف عن خطط عسكرية وسياسية في سوريا لاحباط خطط واشنطن المتعلقة بالخطة “ب” لاسقاط نظام الاسد

مصدر عسكري روسي يكشف عن خطط عسكرية وسياسية في سوريا لاحباط خطط واشنطن المتعلقة بالخطة “ب” لاسقاط نظام الاسد

في مواجهة مكشوفة وتحد صريح لمشاريع الولاات المتحدة واصرارها على دعم الجماعات الارهابية وتاليبها وتسليحها لتنفيذ علميات ضد الجيش السوري واستهداف الطيران الحربي الروسي ، كشف مصدر عسكري دبلوماسي روسي في حديث لصحيفة “إزفيستيا” أن وزارة الدفاع الروسية قد أعدت خطة عسكرية دبلوماسية شاملة على أراضي سوريا وخارجها لمواجهة مشاريع واشنطن.

وبحسب ” صحيفة ازفستيا” ذكر المصدر أن روسيا لن تطبق خطتها، إلا إذا كانت متيقنة من انهيار المفاوضات بالكامل، وإطلاق واشنطن خطتها “باء” التي صارت على كل لسان في الآونة الأخيرة.
وفي سياق متصل، نقلت الصحيفة الروسية عن مكسيم شيبوفالينكو من “معهد التحليل الاستراتيجي والتكنولوجيا” الروسي قوله، إن روسيا قد تعزز الدفاعات الجوية في سوريا وترسل وسائل إضافية للحرب الإلكترونية إلى هناك وتزود الجيش السوري بأعداد إضافية من الطائرات والمدفعية على اختلاف أنواعها، وتركز على “إعادة إحياء الجيش السوري”.

%d8%b5%d9%88%d8%a7%d8%b1%d9%8a%d8%ae-%d8%a7%d8%b3-400
ولفت النظر إلى أن صواريخ “اس-300، و400” التي نصبتها روسيا مؤخرا في سوريا، تكفي بالكامل لتغطية مواقع الجيش السوري وتحركاته، وأنه لدى وزارة الدفاع الروسية الكثير من الأسلحة التي يمكن توريدها إلى سوريا بما فيها عربات المدفعية ذاتية الحركة.
وأضاف شيبوفالينكو أن قلب الوضع في سوريا في الوقت الراهن يعتمد بالدرجة الأولى على إتقان العمل القتالي وإدارة المعركة، مشيرا إلى أن “قدرات جيش الأسد قد تقلصت إلى نصف ما كانت عليه، وأن الجيش السوري صار يعاني نقصا حادا في عدد الضباط، الأمر الذي يسوّغ انعدام النجاح على الأرض رغم الغطاء الجوي الروسي المكثف لقواته”.
واعتبر أن بين الإجراءات التي يمكن اللجوء إليها، استحداث أكاديمية عسكرية روسية في سوريا تدأب على تأهيل صف الضباط والارتقاء بالقدرات التكتيكية للضباط من الرتب الأعلى.
وختم بالقول: لا يمكن تغيير الوضع بشكل جذري على الأرض في سوريا بمعزل عن جيش مكون من أصحاب الكفاءات العسكرية المطلوبة ليمثل العمود الفقري لدولة سوريا الجديدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينعى رابط مارون الراس بعد إصابته جراء غارة إسرائيلية

نعى “حزب الله” يوم الجمعة، رابط بلدة مارون الراس استشهاد محمد عبد الرسول علوية، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *