أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تعيين المستشار احمد سعبد السيسي شقيق الرئيس السيسي رئيسا لمجلس امناء وحدة مكافحة تمويل الارهاب

تعيين المستشار احمد سعبد السيسي شقيق الرئيس السيسي رئيسا لمجلس امناء وحدة مكافحة تمويل الارهاب

أصدر رئيس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل الأحد 16 أكتوبر/تشرين الأول قرارا بتشكيل مجلس أمناء وحدة مكافحة تمويل الإرهاب، برئاسة المستشار أحمد سعيد السيسي، شقيق الرئيس.

وتتمتع هذه الوحدة باختصاصات واسعة في الرقابة على الحسابات البنكية للأشخاص والشركات والكيانات التي تدور حولها شبهات غسيل الأموال، أو دعم الإرهاب، أو تلقي الأموال من جهات أجنبية، وترفع أعمالها للنيابة العامة، ويمكنها التوصية بالتحفظ على الحسابات المصرفية وتجميدها.
والمستشار أحمد سعيد حسين خليل السيسي، هو الشقيق الأكبر للرئيس عبد الفتاح السيسي، ويبلغ من العمر 64 عاما، تخرج في كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، وعين مستشارا في مجلس الدولة، ثم عين قاضيا في محكمة النقض، متزوج ولديه 3 أولاد، أبنان، وبنت.
وهذه المرة الأولى التي يتولى فيها شقيق السيسي، الذي يشغل درجة نائب رئيس محكمة النقض، منصبا حكوميا رسميا، إذ كان معروفا عنه في الوسط القضائي بأنه محدود العلاقات وليس منتدبا في أي جهة حكومية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *