أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تسعة الاف من اهل السنة في الحشد الشعبي هم طلائع القوات لتحرير الموصل من داعش الوهابي
Members of the Iraqi security forces heading from the city of Samarra north of Baghdad drive towards al-Dawr area south of Tikrit to launch an assault against the Islamic State group (IS) on February 28, 2015. Government forces have attempted and failed several times to wrest back Tikrit -- the hometown of former president Saddam Hussein -- since losing it to IS in June last year. AFP PHOTO / AHMAD AL-RUBAYE (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)

تسعة الاف من اهل السنة في الحشد الشعبي هم طلائع القوات لتحرير الموصل من داعش الوهابي

قال أحمد الأسدي، المتحدث باسم الحشد الشعبي ، إن تسعة آلاف مقاتل من القبائل السنية في العراق سيشاركون في معركة استعادة الموصل ضمن صفوف الحشد ، في تاكيد اخر على ان الحشد الشعبي سيكون مشاركا بشكل فعال في عمليات تحرير الموصل من قبضة داعش الوهابي .

وأضاف الأسدي وفقا لما نشره الموقع الرسمي للحشد الشعبي: “قوات الحشد الشعبي بانتظار انطلاق ساعة الصفر للمشاركة في معركة تحرير الموصل ضمن المحاور التي حددت لها حسب الخطة الموضوعة من قبل القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي وقيادة العمليات المشتركة.”
وتابع الأسدي قائلا: “هناك نحو خمسة آلاف مقاتل من أبناء الاقليات في الحشد الشعبي من مسيح وتركمان وأيزيديين،” مشيرا إلى ان “طلائع الحشد العشائري والحشد المحلي من ابناء مدينة الموصل ستكون اولى قطاعات الحشد التي ستشارك بتحرير الموصل.”
ويشار إلى أن تصريحات الأسدي تأتي في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات التركية العراقية توترا وتبادلا للاتهامات بين أنقرة وبغداد حول تواجد قوات احتلال تركي لبلدة ” بعشيقة ” شمالي شرق الموصل حيث تؤكد أنقرة على أنها دخلت بطلب من رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي في حين ينفي الأخير هذه الأنباء وتحدى السلطات التركية ان تقدم دليلا يثبت هذا الادعاء .
وششد رئيس الوزراء العبادي والقائد العام للقوات المسلحة ، على انه لن يسمح للجيش التركي بالمشاركة في اية عمليات عسكرية في الموصل وعليه ان يترك الاراضي العراقية فورا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” يقصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل بعشرات الصواريخ

أعلن “حزب الله” فجر اليوم الأحد، عن قصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *