أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / العراق يهاجم تصريحات الوزير الجبير في زيارته لتركيا ويصفها بان لاقيمة لها والحشد فخر العراقيين

العراق يهاجم تصريحات الوزير الجبير في زيارته لتركيا ويصفها بان لاقيمة لها والحشد فخر العراقيين

هاجمت وزارة الخارجية العراقية ، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، بسبب تصريحاته التي اتهم فيها قوات الحشد الشعبي بالطائفية والتبعية لإيران وارتكاب انتهاكات، والتي عكست اصرار النظام السعودي على التدخل في الشان العراقي وخاصة بعد فشل مشروع دعنم تنظيم داعش وفلول النظام البعث البائد في العراق.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال، في بيان، إن “تصريحات وزير الخارجية السعودي لا قيمة لها، فالحشد الشعبي عنوان فخر للعراقيين جميعاً ونبراسٌ لكل شعوب العالم المهددة بالإرهاب، وبه تستمر انتصارات العراق حكومةً وشعباً على عصابات داعش ومن يقف خلفها”.
وأضاف: “لن يهمنا عويل وأصوات المتباكين عليها، كلما ضيقت قواتنا البطلة الخناق على هذه العصابات القادمة من وراء الحدود والمدعومة بالمال وثقافة التطرّف من دول باتت معلومة للقاصي والداني. ومثل هكذا تصريحات تسقط الأقنعة لتعرّي المزيد من وجوه الأحقاد العصبية والنعرات الطائفية”.
وكان الجبير قال في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو، الخميس، إن “الحشد الشعبي يعد مؤسسة مليشيا طائفية انتمائها لإيران تسببت في إحداث مشاكل وتصدعات ” دون ان يقدم اي دليل على مزاعمه ، متجاهلا دور بلاده في دعم تنظيم داعش والجماعات الارهابية في العراق وسوريا وجرائم نظامه في العدوان على اليمن.
وأضاف: “دخولها الموصل سيحدث كوارث إنسانية، لأنها عندما دخلت هذه المليشيات في الفلوجة ارتكبت جرائم هائلة، نتج عنها وجود مقابر

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *