أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الحوثيون يحذرون الولايات المتحدة من توجيه ضربات صاروخية باستهداف الجيش اليمني واللجان الشعبية

الحوثيون يحذرون الولايات المتحدة من توجيه ضربات صاروخية باستهداف الجيش اليمني واللجان الشعبية

حذر الحوثيون الولايات المتحدة من توجيه ضربات على الأراضي اليمنية مجددا لاستهداف الجيش اليمني واللجان الشعبية، بعدما استهدفت صواريخ كروز أمريكية مواقع رادار ساحلي الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول.

وكان البنتاغون أعلن أن الولايات المتحدة قصفت ثلاثة مواقع رادار في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين، ردا على إطلاق صاروخين من هذه المناطق باتجاه مدمرة أمريكية يومي الأحد والأربعاء.
ونقلت وكالة سبأ التابعة للحوثيين، عن العميد الركن شرف لقمان المتحدث باسم القوات الموالية للحوثيين قوله: “الاعتداء الأمريكي المباشر واستهداف الأراضي اليمنية صباح اليوم ليس مقبولا وسيتم التعامل مع أي تطورات بما يناسبها”، واصفا إياه “بالاستفزاز الذي لن يكون في صالح أمن واستقرار الملاحة الدولية”.
وأكد لقمان “الحق في الدفاع عن سيادة اليمن وحماية حدودها البرية والبحرية”، نافيا مجددا ضلوع الحوثيين في الهجمات الصاروخية على المدمرة الأمريكية في المياه الإقليمية.

صالح يتهم السعودية بجر
واشنطن للتورط في اليمن

على صعيد متصل ، اتهم حزب المؤتمر الشعبي اليمني العام النظام السعودي باستجلاب عناصر من القاعدة وداعش في سوريا لمهاجمة السفن قبالة سواحل اليمن، وإلصاقها باللجان الشعبية التابعة للحوثيين وصالح.
وجاء في بيان صادر عن حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس السابق علي عبد الله صالح،: “المؤتمر الشعبي العام وهو يدين تلك الممارسات سواء تلك التي قيل إنها استهدفت البوارج البحرية الأمريكية، أو الاعتداءات المباشرة التي قامت بها القوات الأمريكية، والتي استهدفت بلادنا على مرأى ومسمع من الجميع، يؤكد أنه ضد أي أعمال أو ممارسات من شأنها إقلاق الملاحة والسلامة الدوليين في مضيق باب المندب والبحر الأحمر”.
وأكد الحزب مجددا بأن لا صلة للجيش واللجان الشعبية التابعين للحوثيين وصالح بما زعم من اعتداءات أو أعمال عسكرية عدائية ضد أي جهة في المياه الدولية، وعلى وجه الخصوص في المياه الإقليمية لليمن، بحسب البيان.
وقال مصدر في الحزب: “الجانب الأمريكي على علم ودراية من خلال قنوات دبلوماسية وخاصة، بوصول أعداد من عناصر تنظيم القاعدة وداعش إلى مطار عدن ومينائها البحري تحت مسميات عدة ليتم استخدامهم لتنفيذ أعمال إرهابية عدائية تستخدم كمبررات لتدويل وإلقاء اللوم على القوى المناهضة للعدوان السعودي الجائر”.
وطالب الحزب، حكومتي الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا وحكومات كل الدول التي لها تواجد بحري عسكري في المنطقة بالانتباه لمثل تلك الأعمال الإرهابية وأعمال القرصنة البحرية وما ينتج عنها من أعمال منافية لقواعد وقوانين الملاحة الدولية.
وجدّد المصدر التأكيد على أن “الجيش والقوات المسلحة اليمنية وقوات الأمن واللجان الشعبية أحرص من غيرهم على سلامة أمن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب الاستراتيجي الهام والبحر الأحمر، وحريصة أيضا بأن تظل مياه ذلك الممر المائي بعيداً عن أي صراعات أو تحشيد عسكري، وأن يبقى ممرا آمنا للملاحة البحرية الدولية وللتجارة العالمية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *