أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشعب البحراني يحيي عاشوراء ولياليها باقامة مجالس العزاء وتحدي الاجراءات القمعية لاسرة ال خليفة الحاكمة
مواكب "قواسم البحرين" تجوب المناطق في ذكرى عاشوراء

الشعب البحراني يحيي عاشوراء ولياليها باقامة مجالس العزاء وتحدي الاجراءات القمعية لاسرة ال خليفة الحاكمة

بالرعم من اجراءت القمع والتنكيل وعمليات الدهم ، اقام عشرات الآلاف من أبناء الشعب البحرينيّ مراسم ليلة العاشر من المحرّم في ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، يتقدمهم العلماء ورجال الدين، مشدّدين على التمسك بنهج الإمامِ الحسين الثائر على الظلمِ والطغيان، ومؤكّدين رفضهم لحكم يزيد العصر في اشارة الى حاكم البحرين الملك حمد الذي يتهمه شعب البحرين بالعمالة لنظام ال سعود .

وقال قيادي في حركة شباب 14 فبراير رفض الكشف عن اسمه :، أنّ اشعب البحراني واصل مسيرته الولائية في احياء مناسبة عاشوراء والليالي التي سبقتها منذ الاول من محرم الحرام ، فتحولت مراسم عاشوراء في الماتم وفي شوراع البلدات ، الى تجمعات لاثبات هوية الشعب البحراني الرافض للظلم على نهج الامام الحسين عليه السلام الذي رفض حكم الطاغية يزيد ونحن في البحرين نواجه يزيد العصر وهو الحاكم حمد واسرة ال خليفة التي تحكم البلاد بقوة الحديد والنار .

قوات الامن البحرينية تهاجم المشاركين في مراسم احياء عاشوراء
قوات الامن البحرينية تهاجم المشاركين في مراسم احياء عاشوراء

تظاهرات في ليالي عاشوراء
تندد بنظام ال خليفة
واكد المشاركون في التظاهرات التي انطلقت في ليالي عاشوراء وفي ليلة العاشر من محرم في عشرات البلدات في البحرين التي تمثل اغلب مناطق البحرين ، مجدّدًا التمسك بالنهج الحسيني المقاوم، وإقامة نظام سياسيّ جديد يحقق العدالة والمساواة للشعب البحرينيّ، يقوم على نتائج الاستفتاء الشعبيّ الذي جرى في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2014.
ورفع المشاركون في ليلة عاشوراء الأعلام واليافطات الحسينيّة وصور آية الله الشيخ عيسى قاسم، مندّدين باعتقال رجال الدين الشيعة في البحرين، ومعبّرين عن رفضهم الاضطهاد الطائفيّ الذي تمارسه السلطات البحرينيّة، كما حملوا شعار «هيهات منا الذلة» مطالبين بإسقاط النظام اليزيديّ في البحرين، مؤكدين التضامن مع الشعب اليمنيّ في حربه ضدّ العدوان السعودي الغاشم.

ارادة الشعب البحراني
اقوى من قمع السلطة
وأكد نائب الأمين العام لجمعيّة الوفاق التي اعلن النظام عن حلها دون اي سند ودليل قانوني ، الشيخ حسين الديهي، أنّ الإجراءات القمعية ومساعي تصفية وجود المعارضة عبر استهداف الرموز والمؤسسات ما هي إلا مؤشرات ضعف وعجز السلطة أمام قوة الشعب، الذي أثبت أنه عصيّ على كلّ محالاوت الإذلال والترهيب، كما أنّه واعٍ كلّ الوعي للمحاولات البائسة للالتفاف على مطالبه المشروعة.
وأوضح خلال خطاب عاشوراء أنّ النظام الخليفيّ ما زال يبرهن على ضعفه وبطلان مفعول سياساته وأساليبه أمام إرادة الشعب البحرينيّ ووعيه، حيث يمعن في استهداف المسلمين الشيعة ومقدّساتهم، ويتفنن في التعدّي على شعائر عاشوراء ذات المكانة الدينيّة، فهناك مشاهد صارخة بالتعدّي الاستفزازي والانتهاك وبشكل مهينٍ لمظاهر إحياء عاشوراء في البحرين، يعكس الاضطهاد الطائفيّ للمسلمين الشيعة.
ورأى الديهي أنّ هذه الانتهاكات والتعدّيات على الشعائر والمقدسات تتوافق مع ممارسات داعش والنظام الصدّامي البائدـ فما زالت حملة الاضطهاد الطائفي للمسلمين الشيعة في البحرين مستمرة وواضحة، وتظهر بشكل جلي في مسلسل الاستدعاء والأحكام القاسية على العلماء والخطباء والمنشدين.
وشدّد نائب الأمين العام للوفاق على أنّ المطالب الشعبيّة بالتغيير السياسي الجذري لن تتوقف، لأنّها قائمة على أساس المواطنة المتساوية والشراكة السياسيّة، وتأسيس دولة المؤسسات والقانون الذي يحترم الإنسان بلا فرق أو تمييز وإلغاء كما هو حادث اليوم- على حدّ قوله، لافتًا إلى أن «تجربة السنوات الخمس أثبتت للجميع من أعوان النظام ومحازبيه في الداخل والخارج أنّ حقوق الشعوب لا تسقط».
وأضاف أنّ الشعب البحريني يحاصر كما حوصر الإمام الحسين «ع» وأصحابه وأهل بيته بكل وسائل وأدوات الإذلال، لكنّه في داخله وفي واقعه وفي كل حراكه يعيش العزة والشموخ ويجسد الإباء ويتمثل شعار كربلاء «هيهات منّا الذلة»، مستنكرًا استمرار النظام في مشروع العداء الممنهج ضد السكان الأصليّين من المسلمين الشيعة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *