أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي : شعبنا في اليمن يواجه الطغيان السعودي اليزيدي
Supporters of Lebanon's Shiite movement Hezbollah and a Yemeni delegation carry posters of Hezbollah Secretary General Hassan Nasrallah and of Yemen's Huthi leader Abdulmalik al-Huthias as they march during commemorations of Ashura in a southern Beirut suburb on October 12, 2016. Hezbollah held a procession to mourn the seventh-century killing of the Prophet Mohammed's grandson. / AFP / ANWAR AMRO (Photo credit should read ANWAR AMRO/AFP/Getty Images)

زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي : شعبنا في اليمن يواجه الطغيان السعودي اليزيدي

اعتبر زعيم جماعة “أنصار الله” عبدالملك بدر الدين الحوثي، الأربعاء، أن اليمنيين يعيشون في “امتداد مظلومية الإمام الحسين”، مشبهاً موقف النظام السعودي بموقف يزيد بن معاوية، وذلك في كلمة له بمناسبة ذكرى عاشوراء ، وفق ما نقله موقع “أنصار الله”.

وقال الحوثي: “انتماؤنا للإسلام يفرض علينا كفرض ديني ألا نذعن وألا نستكين لسلاطين الجور وزعماء الطغيان والفساد والإجرام، وما يمكن أن تعتمد عليه الأمة لنيل حريتها واستقلالها هي مبادئ الاسلام الحقيقية التي نادى بها الإمام الحسين عليه السلام”.
وأضاف: “الشعب اليمني يحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين وهو يعيش في واقعه امتداد مظلومية الإمام الحسين ويعيش محنة كربلاء حيث يقتل أبنائه وأطفاله، فالإمام الحسين تحرك عن وعي وعن قناعة خالصة وتحرك بحركة القرآن وبما يمليه عليه القرآن”،
واعتبر زعيم انصار الله ” الحوثيين الشيعية ” ، أن “شعبنا اليوم ذنبه الكبير الذي يعاقب عليه هو الهوية والانتماء والمبادئ والقيم والأخلاق، ويريدون أن نتعطل من قيمنا وأن نخضع لهم وأن نجعل من أنفسنا عبيدا لهم، كما فعل يزيد بن معاوية، ويريدون لنا أن نكون عبيدا أذلاء خاضعين لا قرار لنا ولا حرية لنا، وأن يكونوا من يقرر علينا”، لذلك شعبنا يواجه الطغيان اليزيدي المتمثل في النظام السعودي والنظام الأمريكي، فشعبنا اليوم يواجه طغيانا سعوديا بإشراف من الإدارة الأمريكية”.
وأضاف: “إذا كنا مؤمنين فعلينا ألا نخاف منهم ولا نبالي بجبروتهم ونتحرك بكل جدية وإباء في مواجهتهم، لقد قتلوا الآلاف من اليمنيين واستباحونا بكل تكبر وطغيان ونحن نزداد قناعة بموقفنا وبضرورة التصدي لهم”.
وقال السيد عبد الملك الحوثي: “ما يريده النظام السعودي مننا اليوم ضمن السياسة الأمريكية هو ما أراده يزيد في تلك الأيام هو الإذلال والقهر والاستعباد وأن نتعطل من كل قيمنا. إذا قبلنا بذلك معناه الهوان في الدنيا والآخرة والخسران ونكون في حال قد فقدنا إنسانيتنا. انتمائنا للإيمان يفرض علينا أن نكون في كل الظروف والاعتبارات والميادين والمواقف أعزاء بهذا الانتماء”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *