أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سيناتور امريكي مقرب من اسرائيل يدعو اوباما للرد على ايران في حادثة اطلاق صاروخين على مدمرة امريكية في باب المندب

سيناتور امريكي مقرب من اسرائيل يدعو اوباما للرد على ايران في حادثة اطلاق صاروخين على مدمرة امريكية في باب المندب

تعقيبا على استهداف صاروخين اطلقا من السواحل اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون باتجاه المدمرة الامريكية ” ماسون ” حسب الرواية الامريكية ، أصدر السيناتور الأمريكي الجمهوري، ليندسي غراهام المتشدد ضد ايران والصديق الحميم لاسرائيل والناشط في اللوبي اليهودي المريد لاسرائيل ، ، بيانا قال فيه إنه بحال ثبوت إطلاق الحوثيين “الذين تدعمهم إيران” لصواريخ على المدمرة الأمريكية، سيتحتم على إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما “الرد بسرعة وبشكل حاسم.”

وتابع غراهام بالقول: “تجاهل الهجوم على سفينة حربية أمريكية سيدعو إلى المزيد من العدوان. بالإضافة إلى ذلك، علينا أن نوضح للإيرانيين، فورًا، أنهم سيتحملون مسؤولية ارتكاب المجموعات التي يدعمونها، كالحوثيين، لأعمال عدائية اتجاه الولايات المتحدة.”
ولفت السيناتور الجمهوري الذي يدعو على الدوام لمواقف متشددة حيال إيران إلى أن إدارة أوباما التي أيدت رفع العقوبات عن إيران تسبب حسب زعمه بـ”إثراء آيات الله وجعلت من إيران كابوسًا أعظم في المنطقة.”
مضيفا: “علينا أن نتوقع المزيد من العدوان، من قِبل مجموعات تحظى بالدعم الإيراني، نحو مصالح الولايات المتحدة.”
وجاء هذا الموقف المتشدد في اطار تواصل ردود الأفعال على الهجوم الصاروخي الذي أكدت البحرية الأمريكية استهدافه للمدمرة التابعة لها “ماسون” عبر صاروخين أطلقا من مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن وفشلا في إصابتها ، وسارعت السعودية المتورطة في العدوان عليى اليمن الى القول بأن العملية تهدد أمن الملاحة العالمية.
وكان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) جيف ديفيس قد اعلن يوم امس الاثنين، أنه خلال ساعة واحدة تم رصد صاروخين، أطلقا باتجاه المدمرة المتواجدة في البحر الأحمر، إلا أنهما سقطا في المياه الدولية قبل الوصول إلى المدمرة، مؤكدا أنها لم تصب بأذى.
وقال ديفيس: “لم تلحق إصابات ببحارتنا ولم تلحق أضرار بالسفينة”. وأوضح المتحدث العسكري أن الصاروخين أطلقا من مناطق في اليمن يسيطر عليها الحوثيون.
من جانبهم نفوا الحوثيون استهدافهم لأي بارجة قبالة السواحل اليمنية. وفقال مصدر عسكري مسئول إن “ما تم تسريبه وتداوله من أخبار مغلوطة ولا أساس لها من الصحة يأتي في إطار الحرب الإعلامية والتغطية على الجريمة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان باستهداف الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء”.
ودخلت المدمرة “مايسون” الخدمة في القوات البحرية الأمريكية لأول مرة عام 2001 ، ويبلغ حجم إزاحتها الماء 6950 طنا، وهي مزودة بنظام دفاع من نوع “إيدجيس”، ويمكنها حمل 74 صاروخا، بما فيها الصواريخ المجنحة.
هذا وقد استهدف الحوثيون السبت الماضي سفينة إماراتية. وذكرت قيادة العدوان السعودي أن “السفينة “سويفت” التابعة لشركة الجرافات البحرية الإماراتية – دون ان تذكر تعرضها لصاروخ نوعي – ، والتي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن ، تعرضت ” لحادث ” مقابل السواحل اليمنية على البحر الأحمر”.
وقال الحوثيون في بيان، إن “قواتهم دمرت بصاروخ نوعي سفينة تابعة للجيش الإماراتي كانت تتقدم صوب ميناء المخا في البحر الأحمر وقتلت اكثر من 22 من الضباط والجنود الاماراتيين في العملية العسكرية “.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *