أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله : سنتعامل مع القوات التركية في العراق باعتبارها قوة احتلال كما تم التعامل مع داعش والقوات الامريكية

المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله : سنتعامل مع القوات التركية في العراق باعتبارها قوة احتلال كما تم التعامل مع داعش والقوات الامريكية

توعد المتحدث العسكري باسم المقاومة الإسلامية “كتائب حزب الله” العراق جعفر الحسيني ” القوات التركية المتواجدة في شمال العراق , بالرد العسكري الحاسم عند بدء عمليات تحرير الموصل , مؤكدا ان ” فصائل المقاومة الاسلامية ستتعامل مع القوات التركية المعادية والمحتلة , كما تعاملت مع الدواعش والقوات الامريكية .

واكد الحسيني في حديث لقناة تلفزيونية عراقية ، بعد شهر او شهرين من بدء عمليات تحرير مدينة الموصل سيرى العالم باسره من سيمسك بالارض ,الحشد الشعبي وفصائل المقاومة الاسلامية ام القوات التركية المحتلة .!
واضاف ان ” القوات التركية تواجدت في العراق ليس بطلب من الحكومة العراقية ولا حتى من حكومة الاقليم ,بل انها جاءت بناءا على تنفيذ اجندات و مشروع واضح المعالم , مضيفا ان” تركيا تعتبر قوة احتلال دخلت العراق دون تنسيق مع الاطراف الرسمية, مبينا ان “دخولها العسكري لا يتوافق حتى مع الأعراف الدولية .
وقال المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله ” اذا كانت تركيا تريد المساعدة لمحاربة داعش في العراق , فعليها التنسيق مع الحكومة العراقية , ان كان العراق بحاجة الى قوة اجنبية تشاركه المعارك , مشددا على ان ” الحشد الشعبي وفصائل المقاومة الاسلامية ” حزب الله” يرفضون اي تواجد عسكري سواء كان تركي او لاي جهة اخرى وتُعتبر قوة معادية , ويتم التعامل معها كما تعاملنا مع الامريكان وداعش .

اثيل الطائفي متورط
في مسروع طائفي
وحول وصف المحافظ السابق لنينوى اثيل النجيفي ، قرار البرلمان التركي في تمديد عمل القوات التركية بالعراق لمدة سنة بـانه ـ” قرار ايجابي ” رد المتحدث العسكري باسم كتائب حزب الله قائلا ان” كلام النجيفي لا يمثل الا نفسه ومشروعه الطائفي ألتقسيمي وأجنداته الخارجية” مشددا على ان ” النجيفي لا يمت بصلة الى اهالي الموصل , الذين يتطلعون لتحرير مدينتهم من داعش الوهابي على يد ابطال العراق من القوات الامنية والحشد االشعبي والعشائر المنتفضة والرافضة لتقسيم المحافظة على اساس طائفي وعرقي .

سيتم التعامل مع القوات
التركية تعامل قوة احتلال

واضاف ان ” فصائل المقاومة الاسلامية ” حزب الله ” لا تحتاج الى قرار رسمي من الحكومة العراقية او مجلس النواب , موضحا ان المقاومة ” لها الحق ان تتعامل مع اية قوة احتلال كما تعاملت مع الاحتلال الأمريكي في ذاك الوقت “.
ولفت الحسيني الى ان ” القوات التركية ليس لديها اي تنسيق رسمي مع الحكومة العراقية ودخلت العراق عنوتاً , مستغلة حينها ضعف الجيش العراقي والاجهزة الامنية في المناطق الشمالية , وتواطئ واضح من قبل الكرد , مما مكنها دخولها إطلال محافظة نينوى , مؤكدا ان ” فصائل المقاومة الاسلامية ” حزب الله ” من حقها ان تقاتل اي قوة معادية محتلة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *