أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / ايران ترفض رفع اقليم كردستان وترفض منحه لقاءا مع مرشد الثورة الاسلامية اثناء زيارته المقررة اليوم.. والبرزاني يرد بتاجيلها

ايران ترفض رفع اقليم كردستان وترفض منحه لقاءا مع مرشد الثورة الاسلامية اثناء زيارته المقررة اليوم.. والبرزاني يرد بتاجيلها

اكد قيادي كبير في الحشد الشعبي ان الجمهورية الاسلامية ابلغت رئيس اقليم كردستان رسميا انها ستكتفي برفع علم العراق فقط بالاضافة الى العالم الايراني عند زيارة رئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني لطهران المقررة اليوم الاربعاء .

ووفق القيادي في الحشد الشعبي الذي فضل عدم ذكر اسمه ، ان الخارجية الايرانية ابلغت رئاسة اقليم كردستان ان الزيارة لن تتضمن لقاءا للبرزاني مع قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئيي كما طلب الاخير ذلك .
وبناء على هذا الموقف ، فان انباء منسوبة الى رئاسة اقليم كردستان اعلنت قبل قليل ان البرزاني طلب تاجيلها الى وقت اخر يتم تحديدها لاحقا بين الجانبين .
ويرى المراقبون بان هذا الموقف الايراني المتشدد من عدم رفع اقليم كردستان في زيارة البرزاني رئيس الاقليم المتهية ولايته ، هي اشارة ضمنية الى ان زيارته غير مرحب بها في طهران، وجاء هذا الموقف الايراني ردا على تاكديات البرزاني الاخيرة بان انفصال كردستان عن العراق وتاسيس دولة كردية بات امرا قريبا ومحتما وسط رفض واسع في اوساط كردية وعربية في العراق لخطط الانفصال التي يعد لها مسعود البرزاني بدعم من دول مجلس التعاون الخليجي وعلى راسها السعودية وبدعم من اسرائيل بهدف تقسيم العراق وخلق نزاعات وحروب قومية وطائفية في العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *