أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مصادر استخباراتية امريكية : روسيا نشرت انظمة صورايخ مضادة للصواريخ لاحباط اي هجوم صاروخي يستهدف سوريا
epa04320284 (FILE) A file photo dated 17 August 2011 shows Russian rocket system 'Buk-M2' on display during the MAKS 2011 airshow in the town of Zhukovsky, outside Moscow, Russia. The Malaysia Airlines Boeing 777 airplane flight MH17 that crashed along the Ukraine-Russia border was shot down by a surface-to-air missile, an US intelligence official tells the Washington Post. Surface-to-air missiles like the Buk are operated both by the Ukrainian and Russian forces. Both sides deny the use of such a weapon system. EPA/YURI KOCHETKOV

مصادر استخباراتية امريكية : روسيا نشرت انظمة صورايخ مضادة للصواريخ لاحباط اي هجوم صاروخي يستهدف سوريا

نقل موقع اي ام سي الاوروبي الاخباري ، إن روسيا نشرت أنظمة مضادة للصواريخ داخل الأراضي السورية، لأول مرة منذ بدء عملياتها العسكرية بشكل مباشر في هذا البلد بطلب من الحكومة السورية كانت قد قدمته قبل أكثر من عام لموسكو.

ونقل موقع اي ام سي الاوروبي عن مصادر استخباراتية أميركية، ان انظمة صواريخ للدفع الجوي وصلت بحرا إلى سوريا قبل نحو يومين، وتم نشرها في قاعدة روسية بحرية بمدينة طرطوس المطلة على البحر المتوسط، غربي سوريا.
وفي وقت سابق، حذرت موسكو من أن أي عمل عسكري أميركي ضد سوريا سيؤدي إلى “تغيرات مخيفة ومزلزلة” في الشرق الأوسط.
وكان مسؤولون أميركيون طلبوا عدم ذكر أسمائهم، قد اشاروا غب تصريحات لـ”فوكس نيوز”، أن الهدف من نشر تلك الأنظمة هو مواجهة أي هجوم صاروخي أميركي محتمل في سوريا.
وقال مسؤول إن الجماعات المتطرفة في سوريا مثل “جبهة النصرة” الوهابية و”داعش” الوهابي لا تمتلك صواريخ بعيدة المدى، مشيرا إلى أن سبب نشر روسيا هذه الأنظمة “قد يكون بسبب مخاوف من هجوم أميركي انطلاقا من أحد حلفاء واشنطن في المنطقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *