أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس الاسد : سوريا تمر بمرحلة انعطافة في الحرب والمصالحات واستهدفتها الولايات المتحده لتعارض مواقفها معها

الرئيس الاسد : سوريا تمر بمرحلة انعطافة في الحرب والمصالحات واستهدفتها الولايات المتحده لتعارض مواقفها معها

ءفيما اكد ان بلاده تمر بمرحلة منطعف في الحرب والمصالحات الوطنية ، شدد الرئيس السوري بشار الاسد ، انه بسبب مواقف سوريا التي لا تتماشى مع مصالح الولايات المتحدة والغرب في المنطقة، يفسر ظهور العامل الاسرائيلي الذي لعب دورا اساسيا في دعم المجموعات الارهابية.

وقال الاسد : ان الغرب حاول إلغاء التمازج بين العرب والاسلام ، ولجأ الى اللعب بالمصطلحات بهدف تغيير جوهر ايديولوجيتنا.
واكد الاسد أن الازْمة السورية باتت في مرحلة انعطاف من الناحية العسكرية في الحرب ضد الارهاب، ومن الناحية الاجتماعية من حيث المصالحات الوطنية ، مشيرا الى ان استهداف سوريا سببه موقعها الجيوسياسي الهام ودورها التاريخي في المنطقة ,
وافادت وكالة الانباء السورية ” سانا ” ان الرئيس الأسد قال خلال لقائه الاحد ، اعضاء الهيئة التدريسية وطلاب الدراسات العليا في كلية العلوم السياسية بدمشق، أن بلاده مستهدفةٌ ليس فقط بحكم موقعها الجيوسياسي الهام وإنما بسبب دورها التاريخي المحوري في المنطقة وتأثيرها الكبير على الشارع العربي.
وأشار الى ان ما تتعرض له سوريا اليوم هو محاولة للسيطرة على قرارها المستقل وإضعافها بهدف تغيير سياستها التي تلبي مصالح الشعب السوري ولا تتماشى مع مصالح الولايات المتحدة والغرب في المنطقة وذلك يفسر ظهور العامل الاسرائيلي الذي كان له دور أساس في دعم المجموعات الإرهابية.
وأضاف أن مواقف سوريا لا تتماشى مع مصالح الولايات المتحدة والغرب في المنطقة، واعتبر أن هذا التعارض يفسر ظهور العامل الاسرائيلي الذي لعب دورا اساسيا في دعم المجموعات الارهابية.
وأشار الرئيس الأسد إلى أن هناك مرحلة انعطاف في الأزمة التي تعيشها سوريا إن كان من الناحية العسكرية والانجازات المتواصلة التي يحققها الجيش والقوات المسلحة في الحرب ضد الإرهاب أو من الناحية الاجتماعية من حيث المصالحات الوطنية وتنامي الوعي الشعبي لحقيقة أهداف ما تتعرض له البلاد موضحا أن الدولة تسعى إلى استعادة الأمن والاستقرار في المناطق الرئيسة التي ضربها الإرهابيون لتتفرغ بعد ذلك لملاحقة البؤر والخلايا النائمة.
واضاف أن الحرب الفكرية ومحاولات إلغاء أو استبدال الهوية تعد من أخطر أشكال الهجمة الاستعمارية التي نتعرض لها موضحا أن المنطقة العربية قامت أساسا على ايديولوجيا تلازم العروبة والاسلام ما يجعل من التمسك بهذا المبدأ أحد أهم مقومات استعادة الأمن والاستقرار الفكري والاجتماعي في مجتمعاتنا.
وقال الرئيس السوري أن الغرب حاول إلغاء هذه الايديولوجيا لكي يتحكم بمنطقتنا وبدور الدول العربية وعندما فشل في ذلك لجأ للعب على المصطلحات لتغيير جوهر ايديولوجياتنا وهنا تكمن أهمية دور المثقفين والاكاديميين بالبحث في المصطلحات ووضع مضامين واضحة لها لمواجهة محاولات البعض تسويق مضامين مختلفة تسعى لافراغ الايديولوجيات من محتواها مايهدد بفقدان الانتماء والانحراف عن القضايا الرئيسية التي نناضل من أجلها منذ عقود طويلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *