أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اية الله خامنئي يدعو الى انشاء مراكز دراسات استراتيجية في الحوزات الدينية
قائد الثورة

اية الله خامنئي يدعو الى انشاء مراكز دراسات استراتيجية في الحوزات الدينية

أکد قائد الثورة الإسلامیة آیة الله سید علي خامنئي علی ضرورة وضع خطط لتطویر الحوزة العلمیة وإنشاء مؤسسة الدراسات الإستراتیجیة تابعة لها،

وقال اية الله خامنئي: إن إحدی الأمور المهمة التي تحتاج إلیها الحوزة العلمیة في الوقت الراهن هو ‘إعداد خطة التطویر’ في إطار برنامج دقیق وبعید المدی ومبرمج علی اساس هذه الخطة والأهداف المرجوة منها.
وحسب وكالة الانباء الايرانية (ارنا)، اعتبر قائد الثورة خلال استقباله اليوم الاحد اعضاء المجلس الاعلی للحوزات العلمیة في طهران، اعتبر ان الحوزة العلمیة لا یمکن أن تنفصل عن الحکومة الإسلامیة، لافتاً إلی أن الحکومة الإسلامیة بحاجة إلی حوزة غنیة بالفکر والعلم وتتمیز بالدینامیکیة والإبتکار والدرایة باحتیاجات الیوم، وذلك من أجل أن تغطي المعارف والأحکام الإسلامیة جمیع الأبعاد الحیاتیة للمجتمع.
واضاف: ان أحدی الحاجات المهمة للحوزة العلمیة في الاوضاع الراهنة، هي وضع مخطط تطویر في الحوزة والتخطیط البعید المدی والدقیق والمبرمج حسب هذا المخطط التطویري والاهداف المنشودة.
وشدد علی ضرورة أن تقوم الحوزة العلمیة بإعداد الخطط في مختلف المجالات خاصة في المجال العلمي والتعلیمي والتنفیذي والحکومي وذلك لتعزیز علاقتها بالحکومة الإسلامیة مؤکداً إن الحوزة العلمیة هي دعامة أساسیة لإقامة الحکم الإسلامي.
وتابع: ینبغي علی الحوزة العلمیة أن تدعم الحکومة الإسلامیة التي تطبق الأحکام الإسلامیة بکل قوة وأن تقوم بتوجیهها في حال تعرضت للخطأ.
وشدد قائد الثورة علی ضرورة وضع مخطط تطویر في الحوزة، وأضاف: ینبغي إنشاء ‘مرکز للدراسات الإستراتیجیة’ یضم جمعا من النخب والأدباء في الحوزة وأن یقوم المرکز بإعداد البرامج الإستراتیجیة الخاصة بالحوزة.
ودعا اعضاء المجلس الاعلی للحوزات العلمیة إلی تجنب البیروقراطیة وأن یلتقي مدراء الحوزة بطلابها وأن تسود الأجواء القرآنیة لدی الطلاب وأن یتم التعرف علی المتفوقین وترویج المطالعة خاصة فی مجال التاریخ والسیر والعلوم والتفسیر وإعداد مبلغین وخطباء ومبلغین فی الفضاء الافتراضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الامن الايرانية تنشر صورة عميل الموساد المتورط بعملية التخريب في ” مفاعل نطنز ” وتؤكد انها تعمل على استعادته بعد هروبه للخارج قبيل الحادثة

نشرت وزارة الامن الايرانية اليوم السبت، صورة عميل الموساد الاسرائيلي المتورط في عملية التحريب التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *